التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

الحسيني : إذا قررت واشنطن الاعتداء على سوريا وإيران من العراق “سنقطع يدها” 

امن – الرأي –
حذّر المتحدث العسكري باسم كتائب حزب الله جعفر الحسيني من أنه إذا قررت واشنطن الاعتداء على سوريا وإيران من الاراضي العراقية , مشيرا الى إنه إذا اعتدت واشنطن “فسنقطع يدها”.

وقال الحسيني في تصريح لقناة الميادين أنه لا يمكن للرئيس الأميركي دونالد ترامب أنّ يفكر بالاعتداء على إيران من الأراضي العراقية.

واضاف الحسيني أنّ فصائل المقاومة لن تنتظر طويلاً لحسم البرلمان مسألة خروج القوات الأميركية من العراق، ورأى أنه “على البرلمانيين العراقيين التقدم بمشروع قانون لخروج القوات الأميركية من العراق”.

واشار الى إنّ “القوات الأميركية هي أهداف مشروعة للمقاومة العراقية ويجب أن تكون هدفاً للأجهزة الأمنية أيضا”.

وذكر الحسيني أنّ المهمة الجديدة للجيش الأميركي وفق ترامب باتت واضحة، لافتاً إلى أنّ فصائل المقاومة العراقية تدرك منذ وقت طويل النوايا العدائية للولايات المتحدة.

الحسيني وصف تصريحات ترامب بأنها تحد للقرار الرسمي العراقي ويمس سيادة البلاد، وشدد على أنه ليس لدى القوات الأميركية حرية الحركة في المناطق الحدودية، مضيفاً أنه لا يمكنها القيام بأي اعتداء.

وتابع أنّ فصائل المقاومة العراقية لديها كامل المبررات والخيارات والقدرة والإمكانيات للمواجهة، كما لفت إلى أنّ أغلبية القوى السياسية العراقية تطالب بخروج القوات الأميركية من العراق.

وقال الحسيني إن هناك “قلة أو فئة تحاول مغازلة الأميركيين من أجل مصالحها السياسية الشخصية”.

هذا ونوّه إلى أنّ القوات الأميركية لا تستطيع التحرك بحرية في العراق، إضافة إلى أنّ “قرار مصير القوات الأميركية في العراق يعود للشعب العراقي والفصائل العراقية”.

وذكر الحسيني أنّ واشنطن أرسلت وسطاء لتعلن تبرئتها من الهجوم الذي استهدف كتائب حزب الله عند الحدود السورية.

واضاف إنّ فصائل المقاومة لديها المعلومات الكاملة حول عديد القوات الأميركية وكيفية انتشارها ومهامها.

وختم بقوله إنّ “ايران بحسب إمكاناتها قادرة على الدفاع عن نفسها وواشنطن تدرك ذلك جيدا”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق