التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

التحالف الاميركي يعتدي على الجيش السوري في البوكمال 

وكالات ـ الرأي ـ
أعلن مصدر عسكري سوري أن التحالف الدولي بقيادة واشنطن استهدف بضربة جوية مربض مدفعية تابعاً للجيش السوري غرب البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي شرق سوريا أدت إلى تدمير المربض وجرح جنديين سوريين.

أعلن مصدر عسكري سوري أن التحالف الدولي بقيادة واشنطن استهدف بضربة جوية ليل أمس السبت مربض مدفعية تابعاً للجيش السوري في منطقة السكرية غرب البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي شرق سوريا.

وأكد المصدر أن الغارة الجوية أدت إلى تدمير المربض وجرح جنديين سوريين.

تزامناً، قامت مجموعات من تنظيم داعش بشنّ هجوم من محور بلدة الباغوز على نقاط عسكرية في المنطقة حيث تصدّت لها وحدات الجيش السوري وأوقعت أغلبية أفرادها بين قتيل ومصاب.

ويعمد التحالف الأميركي إلى الاعتداء على نقاط الجيش السوري على خطوط الاشتباك لتقديم دعم للمجموعات الإرهابية من أجل التغطية عليها ودعمها في هجماتها واعتداءاتها على النقاط العسكرية.

هذا واستشهد 8 أطفال ونساء في قصف للتحالف الأميركي على ريف دير الزور في 31 كانون الثاني/ يناير الماضي، وفق ما أفادت به وكالة “سانا”.

ونقلت الوكالة عن مصادر أهلية أن التحالف استهدف الأحياء السكنية في بلدة الباغوز بريف دير الزور ما أدى إلى استشهاد 3 نساء و5 أطفال وجرح آخرين بالإضافة إلى وقوع دمار في بعض المنازل والممتلكات.

وارتكب التحالف الأميركي خلال الأسابيع القليلة الماضية العديد من المجازر بحق الأهالي في ريف دير الزور الشرقي، حيث ارتكب مجزرة في 5 كانون الأول/ ديسمبر 2018 في مدينة هجين بريف دير الزور شرق سوريا، ضحيتها 5 شهداء معظمهم من النساء والأطفال.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق