التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

وزير الخارجية: العراق يتأثر مباشرة بالوضع السوري.. ووفد روسي يزور بغداد 

سياسة – الرأي –
أجتمع وزير الخارجية محمد علي الحكيم مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الاتحادي الروسي قسطنطين كوساجوف في موسكو اليوم الخميس وبحثوا العلاقات الثنائية وتطورات العراق والمنطقة.
ورحب الوزير الحكيم بتفعيل الزيارات البرلمانية المتبادلة بين لجنتي العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي والمجلس الاتحادي الروسي، وضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيراً إلى أن الدعم الروسي للعراق كان مهماً جداً في دحر الاٍرهاب.
وأضاف بحسب بيان للخارجية، أن “العراق يولي اهتماماً كبيراً بدول الجوار؛ ليكون نقطة التقاء بين الدول، كما يعمل على زيادة الاستثمار في مختلف القطاعات لإعادة إعمار المدن المحررة،” مبيناً، أن “علاقات العراق مع كل من روسيا وأمريكا وإيران بالاضافة الدول الأخرى الصديقة في العالم لا تتعارض، بل هي موضع قوة”.
ولفت الوزير الحكيم، إلى أن “العراق يتأثر مباشرة بالوضع السوري، ويرحب بالجهود التي من شأنها مساعدة الشعب السوري وإعادة الأمن والاستقرار للبلاد”.
من جانبه، قال كوساجوف، إن “روسيا تدعم العراق في مرحلة ما بعد داعش، والحفاظ على وحدته، وسيادته، ونحن مستعدون لزيارة العراق بوفد من المجلس الاتحادي الروسي، مؤكداً أن العلاقات بين البرلمان العراقي والمجلس الاتحادي الروسي مهمة جداً، ولابد من تطوير التعاون الثنائي في هذا الجانب”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق