التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

المحلاوي يطالب عبد المهدي باعداد خطط لضمان أمن وسلامة الحدود 

امن ـ الرأي ـ
طالب القيادي في المحور الوطني النائب عادل المحلاوي، الأربعاء، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اعداد خطط لضمان امن وسلامة الحدود العراقية وضمان امن المدن المتاخمة للحدود السورية، مشددا على ضرورة ضرب “داعش” في مناطق العمق قبل وصوله الى الحدود.

وقال المحلاوي في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، إنه “فجأة ومن دون سابق انذار وبين ليلة وضحاها ظهر تنظيم داعش المجرم بقوة في مناطق شرق سوريا وتحديدا في محافظة دير الزور بعد ان استطاع بوقت قصير من طرد قوات سوريا الديمقراطية ذات التسيلح المتطور والمدعومة من قبل التحالف الدولي”.

وأضاف أن “ما يبعث على القلق والترقب هو تواجد التنظيم بالقرب من الحدود العراقية عند مدينة القائم وتحديدا في منطقة الباغوز السوري والتي لايفصل بينها وبين القائم سوى نهر الفرات”.

وطالب المحلاوي “الحكومة العراقية وعلى رأسها القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي والمسؤولين في الشأن الامني اعداد خطط لضمان امن وسلامة الحدود العراقية وضمان امن المدن المتاخمة للحدود السورية بشكل خاص من خلال اعادة تنظيم انتشار القوات على الحدود والاعتماد على وسائل مراقبة حديثة لمنع اي خرق لهذا التنظيم المجرم على الاراضي العراقية”.

وشدد المحلاوي على ضرورة “زيادة اعداد القوات الامنية على الشريط الحدودي واعطاء دور لابناء تلك المناطق بالمشاركة في الملف الامني والاعتماد على المعلومات الاستخباراتية وانشاء خطط امنية للقضاء على محاولات داعش من الاقتراب من الاراضي العراقية وضربه في مناطق العمق قبل وصوله الى الحدود”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق