التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

البناء : سنتعامل مع القوات الأجنبية كداعش إذا لم تخرج من العراق 

سياسة ـ الرأي ـ
هدد النائب عن تحالف البناء منصور البعيجي، الأحد، بمعاملة القوات الأجنبية في العراق كمعاملة عناصر “داعش” الإجرامية إذا اصرت على البقاء من العراق ولم تخرج، مشدا على أن سيادة العراق خط أحمر.
وقال البعيجي في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه،إنه “سنعمل جاهدين وبالتنسيق مع الحكومة المقبلة بإخراج اي قوات اجنبية من اراضينا وفقا للأعراف الدبلوماسية واذا اضطر الامر ولم يخرجوا سنتعامل معهم كما تعاملنا مع عصابات داعش الاجرامية ونخرجهم بالقوة لأننا لسنا بحاجة لهكذا قوات على اراضينا”.
واضاف ان “امريكا تقود مخططا خطيرا بالمنطقة بعد ان افشلنا مخططهم الذي ادخلوا به عصابات داعش الى البلد لذلك هم اليوم يحاولون ايجاد سبب لتواجد قواتهم على اراضينا لذلك سيكون من اولوياتنا هو اخراج القوات الاجنبية”، مؤكدا بالقول “نحن اولى بحماية بلدنا ولسنا بحاحة الى جندي اجنبي واحد يقاتل نيابتا عنا وسيادة بلدنا خط احمر لن نسمح للمساس بها ومن اي جهة كانت”.
وشدد البعيجي على أن “العراق بلد يتمتع بالسيادة الكاملة ولن يقبل بانتهاك سيادته نهائيا وما حصل خلال الفترة السابقة من دخول لعصابات داعش الاجرامية هي خطة صهيو امريكية لاعادة قواتهم الى اراضينا تحت ذريعة محاربة داعش وبعد القضاء على هذه الزمر الارهابية على هذه القوات الاجنبية الخروج بأسرع وقت من العراق لأنه لا يوجد سبب لبقائهم”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق