التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الفتح يكشف عن دور ممثل ترامب والقنصل الأمريكي لاربيل في تشكيل الكتلة الأكبر 

سياسة – الرأي –
كشف تحالف الفتح بزعامة هادي العامري ، الاثنين ، دور ممثل الرئيس الأمريكي بريت ماكغورك والقنصل لدى إقليم كردستان ستيفن فيغن في تشكيل الكتلة الأكبر والحكومة المقبلة.

وقال عضو التحالف ، حنين قدو إن “واشنطن تسعى من خلال ممثل ترامب والقنصل الأمريكي في إقليم كردستان للتأثير على القوى السياسية في تشكيل الكتلة الأكبر والحكومة المقبلة”، لافتا إلى إن “عدد من الجهات السياسية والأحزاب الكردية أيدت تلك المساعي للحصول على المكاسب السياسية والمناصب السيادية”.

وأضاف إن “واشنطن ستدعم إي تحالفات تشكل وفق منهجها ومصالحها السياسية في العراق لفرض هيمنتها على القرار الحكومي”، مبينا إن “التحركات في الوقت الحالي بالتزامن مع تشكيل الكتلة الأكبر محاولة لتحقيق التدخل في اختيار الرئاسات الثلاث وطبيعة الحكومة المقبلة”.

وتابع إن “القنصل لدى اربيل نجح في لملمة البيت الكردي وممارسة التأثير على قرار الأحزاب الكردية”، موضحا إن “الأحزاب الكردية تعد الأقرب للولايات المتحدة الأمريكية في تنفيذ المخطط والسياسات الأمريكية”.

وبحث زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني ، اليوم الاثنين، مع المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي بريت ماكغورك آخر جهود تشكيل الحكومة الاتحادية.

وكان عضو تحالف الفتح جاسم محمد البياتي قد كشف ، اليوم الاثنين ، عن تحركات أمريكية لمنح رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي منصب رئاسة الوزراء للولاية الثانية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق