التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

سالم يحذر من استهداف الأمريكان للقوات الأمنية قرب الحدود السورية 

امن – الرأي –
حذر عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية السابقة حسن سالم ، الثلاثاء، من استهداف القوات الامريكية للقوات الأمنية العراقية قرب الحدود السورية العراقية خلال عمليات تطهير الشريط الحدودي بين العراق وسوريا والأردن.

وقال سالم إن “تواجد القوات الأمريكية القتالية قرب الحدود السورية مع العراق سيعيق تقدم القوات الأمنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي خلال انطلاق عمليات تطهير الشريط الحدودي”، لافتا إلى إن “هنالك مناطق متعددة تتواجد فيها مجاميع داعش الإرهابية قرب الحدود السورية هي الان تحت الحماية الأمريكية ومن الصعب الوصول اليها”.

وأضاف إن “القوات الأمريكية ستوفر الحماية الكاملة لمناطق نفوذ المجاميع الإرهابية كي لا تصلها القوات الأمنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي لتحريرها والقضاء على داعش بشكل كامل”، مبينا إن “القوات الامنية العراقية ربما تتعرض الى استهداف أمريكي جديد خلال انطلاق مرحلة التطهير”.

وكان المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي (محور الشمال)، علي الحسيني قد أكد ،امس الاثنين، أن تواجد القوات الأمريكية القتالية قرب الحدود السورية مع العراق سيعيق تقدم القوات الأمنية في التقدم خلال عمليات تطهير الشريط الحدودي بين العراق وسوريا والأردن.

وكان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس قد اتهم ، في وقت سابق ، الولايات المتحدة باستهداف الحشد على الحدود العراقية السورية بقصف صاروخي واضح. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق