التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 12, 2024

الدفاع توضح قرار عودة الهاربين وتكشف موعد إفتتاح المستشفى العسكري 

امن – الرأي –
قال مدير اعلام وزارة الدفاع اللواء تحسين الخفاجي، اليوم الاثنين، ان “المرحلة الثانية من اعادة المتخلفين من موظفي وزارة الدفاع ستكون للمنتسبين والموظفين، أسوة بقرار اعادة الضباط”.
وذكر تحسين “صدرت قبل يومين من قبل مكتب القائد العام أوامر باستقبال الضباط الهاربين والمتخلفين عن الالتحاق وبدأت تتوافد لقيادة القوات البرية اعداد كبيرة وفتحت لجان من اجل اعادتهم ويتم على ضوء المجلس التحقيقي في تقسيمهم، حيث بدأنا بإعادة الضباط كمرحلة اولى والمرحلة الأخرى ستكون للمنتسبين والموظفين أيضا”.
وذكر تحسين ان “الجيش العراقي اخذ على عاتقه حماية البلد وبنائه بعد انتهاء حقبة الإرهاب، حيث رسالتنا لا تقتصر على ترميم 17 فرقة عسكرية فقط، بل تم ترميم 17 مدرسة في المحموديةـ فضلا عن ترميم مقر الفرقة السادسة في منطقة ابو غريب والفرقة 11 التي ساهمت في ايصال الماء والكهرباء في مدينة الصدر”.
وتابع ان “الجهد العسكري مستمر في الوحدات العسكرية وأيضا يشاطر الشعب والمدن التي تجملت نقصاً كبيراً في الخدمات لذلك جهدنا الهندسي ساعد الدوائر التي لديها نقص في المواد والاليات للإسراع في تقديم الخدمات الى المواطنين”، مستدركا “لدينا خطة وعملية دراسة لهذا الموضوع ونحن في صدد ان نكون يد بيد الدوائر الخدمية حتى في محافظة الانبار، بالاضافة الى الاسهام الطبي الكبير الذي تمت مساعدة وزارة الصحة فيه”.
واكد تحسين وجود “الامكانية والخبرة من الأجهزة والمعدات لتسخيرها للشعب وبناء البنى التحتية ونطالب بالمزيد من التعاون من قبل الدوائر الخدمية”، مشيرا الى ان “الجهد الهندسي ساهم كثيرا بإعادة تأهيل الجسور”.
واشار الى ان المستشفى العسكري الذي لا زال في قيد الانشاء “وصل الى مراحله النهائية” مبينا “كان هناك خلاف بسيط حول قدم الأجهزة الطبية ولكن تجاوزنا الكثير من الصعاب ونحن في صدد الإعلان عنه” متوقعاً “افتتاحه المستشفى هذا العام”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق