التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

الكشف عن نية أمريكية لتقسيم العراق ومهاجمة إيران 

وكالات ـ الرأي ـ
كشف موقع “فورت راش Fort- Russ” الإخباري الروسي عن وجود نية أمريكية لتقسيم العراق من أجل استخدام بعض أراضيه كقواعد لهجوم بري محتمل ضد المنشآت النووية الإيرانية بدعم غربي وخليجي.

وقال الموقع إن “أولى تسريبات هذا المخطط قد ظهرت على لسان مسؤول إسترالي بارز في لقاء مع إحدى القنوات المحلية تحت شرط التكتم على هويته مما دفع برئيس الوزراء الاسترالي مالكولم تيرنبول حينها الى مهاجمة القناة بصورة غير مسبوقة ، خصوصاً في ظل تأكيد المسؤول قيام واشنطن بزيادة عديد جنودها في مناطق محددة داخل العراق كالرمادي والفلوجة مؤخراً”.

وأضاف الموقع الروسي نقلاً عن عالم السياسة الإيراني ، والخبير بشؤون الشرق الأوسط ، والدبلوماسي السابق في لبنان “سيد هادي أفغاهي” قوله في لقاء خاص عقب هذا الكشف أن “مسألة تقسيم العراق من أجل مهاجمة إيران هي أمر مهم بالنسبة للأميركيين ، حيث أقدموا من أجل تحقيق هذا الامر على إنشاء تنظيم داعش الإرهابي قبل أن يهزم بالكامل على يد العراقيين ، ليراهنوا بعدها على تجربة الانفصال الكردية وهي ما واجهت الفشل هي الأخرى ، دون ذكر مساعيهم الرامية إلى شنّ حرب نفسية ضد الجمهورية الإسلامية عبر محافظات عراقية أخرى”.

وأشارت موقع “فورت راش Fort- Russ” إلى ما أعلنه “أفغاهي” في ختام اللقاء عن “تغذية الولايات المتحدة لخطة تقسيم العراق عبر إضعافه من الداخل اقتصاديا وأمنياً من أجل أن يفقد أهميته في المنطقة وتحويله الى أرض مستقبلية للصراع مع طهران” ، مؤكداً “حتمية فشل هذا المسعى أيضاً من خلال نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة ، والتي كشفت عن تصويت جزء كبير من الشعب العراقي لصالح الكتل المؤيدة لمحور المقاومة المعارض للتدخلات الأمريكية في المنطقة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق