التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

تعاون مكثّف بين إيران والعراق لإنجاح زيارة الأربعين 

محلي – الرأي –
أعلنت لجنة زيارة الأربعين المركزية الإيرانية , الاثنين, عن عقد اجتماع مكثف لزيادة التنسيق والتعاون مع العراق لإنجاح زيارة الأربعين.

وقال رئيس اللجنة حسين ذوالفقاري خلال الاجتماع الثامن للجنة والذي حضره ممثلو ورؤساء اللجان الداخلية ومحافظي ايلام وخوزستان وباقي اعضاء اللجنة في العراق إن “الهدف من عقد هذا الاجتماع زيادة التنسيق بين المسؤولين، ودراسة التوقعات وملاحظات اللجان الداخلية في لجنة الاربعين، وتسوية المشكلات والتحديات الموجودة قدر الامكان، وكذلك مناقشة ملاحظات وتوقعات اللجنة الايرانية المتواجدة في العراق، وتعزيز التعاون بين الجانبين لاقامة مراسم الاربعين العام الجاري بأفضل شكل ممكن”.

وأضاف ذوالفقاري, أن “البنى التحتية لإقامة مسيرة الاربعين الحسيني مقبولة الا أنها لا زالت بعيدة عن المستوى المطلوب”.

وأكد أن “إقامة مراسم الأربعين بشكل رائع يعد أمراً هاماً بالنسبة للشعبين الإيراني والعراقي”، مؤكداً “ضرورة الحيلولة دون وقوع احداث من شأنها ان تعطي الذريعة للاعداء ومعارضي إقامة هذه المراسم”.

ولفت ذو الفقاري, إلى أنه “من خلال الإجراءات والخطط والتنسيق فسيتم إقامة مراسم الاربعين العم الجاري بشكل أروع وأفضل من العام الماضي”.

من جانبه, أكد السفير الإيراني ببغداد إيرج مسجدي, في هذا الاجتماع، ان الاجتماعات التنسيقية في العراق بدأت منذ شهر رمضان، وقد اتخذت إجراءات جيدة في هذا السياق ولا توجد مشكلة معينة.

ولفت إلى أن “اجتماع لجنة الأربعين في العراق حضرها أيضاً المسؤولين ومحافظ كربلاء وتم التنسيق المطلوب”، مبيناً “نأمل ان لا تحدث مشكلة أيضاً العام الجاري، وإقامة مراسم الأربعين بشكل أفضل من العام الماضي”. انتهى انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق