التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

معلومات مهمة عن الدوري المقبل وهوية مدرب الوطني 

رياضة – الرأي –
كشف الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن معلومات مهمة عن الدوري الممتاز للموسم المقبل.
وقال عضو اتحاد الكرة ونائب رئيس لجنة المسابقات فيه، يحيى كريم ان “الدوري المقبل سيبدأ يوم 14 أيلول المقبل وينتهي كحد أقصى في نهاية آيار 2019، لتجاوز ما حصل من تأخر طويل في الموسم المنصرم”.
وأضاف ان “دوري الكأس سيبدأ في الأول من أيلول المقبل،” مبينا ان “تأخر الدوري الممتاز لمنتصف أيلول من أجل منح فرصة أمام الأندية للأنتقالات الصيفية”.
وأضاف ان “الاتفاق حتى الآن على بقاء 20 نادياً في الموسم المقبل ولجنة المسابقات ستوصي بذلك ويبقى القرار للاتحاد”.
وأشار كريم الى ان “الدوري سيحصل فيه تقليص ويبدأ من الموسم 2019 -2020 ويكون 18 نادياً والموسم الذي يليه 2020 -2021 سيكون 16 نادياً ويستقر على ذلك”.
وكشف نائب رئيس لجنة المسابقات عن “إعلان روزنامة الموسم الكروي المقبل هذا الأسبوع وسنتخطى فيها كل المشاكل التي حصلت في الموسم الماضي” مبينا ان “اللجنة قررت خصم 9 نقاط لأي فريق ينسحب من المباراة او لم يحضر لها في الدوري ونعتقد ان هذا الاجراء سيمنع اي فريق التفكير بذلك”.
ولفت الى ان “سلبية دوري الدرجة الاولى هو تأخره ولا زالت منافساته مستمرة رغم دخوله بالجولة الاخيرة وسينتهي في 20 آب”.
وعن صحة التزوير في فرق الفئات العمرية قال كريم “هناك لجنة تنسيقية عليا مشتركة من دائرة الجنسية والجوازات في وزارة الداخلية واتحاد الكرة وسينتهي عملها يوم الأربعاء المقبل”.
وأضاف ان “اللجنة كشفت تزويراً بين لاعبي 40 نادياً من أصل 43 نادياً من فئة الأشبال وسنعاقب المخالفين وإعلانهم بوسائل الاعلام”.
وعن مفوضات اتحاد الكرة لتسمية مدرب جديد للمنتخب الوطني قال كريم “هناك مفاوضات جارية في مدينة أسطنبول بتركيا يقودها وفد برئاسة نائب رئيس الاتحاد حيدر شرار، للتفاوض مع مدرب أجنبي وأي نتائج عنها سيعلنها حصراً إعلام الاتحاد”.
وأضاف “لدينا اجتماع يوم الاحد لحسم نتيجة المفاوضات التي تجري مع 3 مدربين أجانب واذا توصلوا للاتفاق سيكون التوقيع مع المدرب الجديد في بغداد”.
وعن عدم تنظيم حفل لبطل الموسم الكروي الماضي الزوراء وتتويجه بدرع الدوري قال عضو اتحاد الكرة “لم تخصص لنا أموال كافية لتنظيم الحفل وقد فاتحنا رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية رعد حمودي الذي وجه بصرف 5 ملايين للمناسبة لكن مالية اللجنة الاولمبية لم تصرف بسبب عدم وجود تخصيصات كافية”.
وبشأن الخلاف بين اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة أعرب كريم عن “أمله بإنهاء الخلاف وان لا نصل الى طريق مسدود”.
وأكد “عدم وجود قانون لتمليك الاراضي لاتحاد الكرة لانشاء ملاعب والامر يحتاج الى تشريع قانون” لافتا الى ان “موازنة الاتحاد خمسة مليارات دينار لكنها لم تكفِ لإقامة حفل لبطل الدوري”.
وعن التسويق الدعائي والنقل التلفزيوني للدوري الممتاز بين كريم ان “نقل قناة عشتار للموسم الماضي حقق طفرة بالدوري حيث تم نقل المباريات بـ 22 كاميرا لكن نسويق الدوري أخفق بشكل كبير”.
وكشف عن “مفاوضات يجريها اتحاد الكرة مع قنوات عربية وستحصل بينها منافسة لنقل الدوري وستحقق منها فائدة مالية للاتحاد ونأمل ان تبادر قناة العراقية الرياضية بذلك”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق