التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

العبيدي: إنشاء الناتو قواعد عسكرية في العراق غطاء جديد لبقاء القوات الأمريكية 

سياسة – الرأي –
اعتبرت النائبة السابقة جملية العبيدي ، الثلاثاء ، مساعي حلف الناتو لإنشاء قواعد عسكرية في مناطق عديدة من البلاد غطاء جديد لبقاء القوات القتالية الأمريكية، فيما وصفت الحكومة بغير الصادقة بشأن التواجد الأجنبي وإنشاء القواعد العسكرية.

وقالت العبيدي إن “المباحثات التي تجري بين الحكومة الاتحادية وقوات حلف الناتو بشأن إنشاء القواعد العسكرية جاءت غطاء لفرض هيمنة واشنطن وبقاء القوات القتالية الأمريكية في البلاد”، لافتة إلى إن “تصريحات الحكومة بشأن القواعد العسكرية الأجنبية وبقاء القوات الأمريكية غير صادقة وتخضع للضغوط الخارجية”.

وأضافت إن “القوات الأمريكية مستمرة بالتواجد العسكري في البلاد بسبب ضعف القرار الحكومي وخضوعها للضغوط”، مبينة إن “المصالح السياسية لدى العديد من الجهات تسببت بفرض التواجد العسكري الأمريكي وعدم اتخاذ قرار صارم بشأن إخراجهم”.

وكان مصدر عسكري عراقي قد كشف ، امس الاثنين، ان قوات الناتو التي ستدخل للعراق ستقيم قاعدة عسكرية لحلف شمال الأطلسي، يتواجد فيها أكثر من 250 عسكريا ومدربا اضافة الى آليات مصفحة ومروحيات مقاتلة ومُسيّرة.

يذكر ان الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، اعلن موافقة الحلف على إنشاء بعثة غير قتالية في العراق بقيادة كندا لتدريب القوات العراقية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق