التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

مجلة أميركية: السعودية والإمارات حولتا اليمن إلى أكبر كارثة إنسانية في العالم 

وكالات – الرأي –
أكدت مجلة “نيويوركر” الأميركيّة أن السعودية والإمارات تستخدمان تجويع أبناء اليمن “كسلاح” في حربهما على هذا البلد، مشددةً على أن “غارات تحالف العدوان السعودي الأميركي يتعمد استهداف المناطق المدنية، فيما تتسبب الحرب بكارثة إنسانية حقيقية تهدد حياة ملايين اليمنيين”.

ولفتت الصحافية الأميركية “جين فيرغسون” في مقال لها في المجلة الى حجم المعاناة التي يعيشها اليمنيون في العاصمة صنعاء، حيث تزدحم المستشفيات بالمرضى نتيجة انتشار المجاعة وسوء التغذية وتردّي الخدمات الصحية، مشيرةً إلى أن الحرب ولدت أزمة معيشية خانقة في البلاد حتى استفحل الفقر بالمواطنين.

وتابعت “فيرغسون” أن “الحرب التي تقودها السعودية وتدعمها الولايات المتحدة أدت لارتفاع أسعار الأطعمة وغاز الطبخ والوقود”، مضيفةً إن “اختفاء فرص العمل جعل ثمانية ملايين يمني يعيشون على حافة الجوع وتحولت اليمن إلى أكبر كارثة إنسانية في العالم بالرغم من وصول مواد غذائية للموانئ”.

وأشارت فيرغسون إلى أن “غارات تحالف العدوان دمرت البنى التحتية والتجارة في مناطق حركة “أنصار الله”، فضلاً عن ممارسة الرياض تعتيما إعلاميا كاملاً إذ منعت الصحافيين ومراقبي حقوق الإنسان من الوصول إلى مناطق -حكومة صنعاء- من خلال طائرات الإغاثة التابعة للامم المتحدة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق