التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

نقل صناديق الاقتراع من ست محافظات الى بغداد تمهيداً للعد اليدوي 

سياسة – الرأي –
اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السبت، البدء بعملية نقل صناديق الاقتراع من ست محافظات الى العاصمة بغداد.
وقال الناطق الرسمي باسم المفوضية، القاضي ليث جبر حمزة في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه “بدأت هذا اليوم عمليات نقل صناديق الاقتراع لمحافظات {البصرة وميسان و ذي قار والمثنى و القادسية وواسط} الى مدينة بغداد، في معرض بغداد الدولي لأجراء عمليات العد والفرز اليدوي للمراكــز والمحطات الانتخابية والواردة بشأنها شكاوى وطعون للمراكز والمحطات الانتخابية للمحافظات المشار اليها اعلاه”.
واوضح ان الصناديق “ستدقق وفق السياقات القانونية التي رسمتها القوانين والانظمة النافذة الخاصة بالانتخابات، فضلا عن الإجراءات التي وردت في قرار المحكمة الاتحادية العليا بهذا الخصوص وبشكل تراتبي للمحافظات المشار اليها وحسب المواعيد التي تحددها المفوضية لكل محافظة واعتبارا من يوم الاثنين الموافق 9 تموز”.
واشار البيان الى “الاستعانة بموظفين من مكتبي المفوضية في الكرخ والرصافة وموظفي رئاستي محكمتي استئناف الرصافة والكرخ للقيام بأجراء عملية العد والفرز اليدوي، وبإشراف مباشرة من قبل مجلس المفوضين وكذلك ممثلي الامم المتحدة والمراقبين الدوليين وممثلي سفارات دول العالم وممثلي الاحزاب السياسية ووسائل الاعلام كافة”.
وكانت مفوضية الانتخابات اعلنت في الثاني من تموز الجاري، استكمال كافة إجراءاتها المتعلقة بالعد والفرز اليدوي، وباشرت في الثالث من تموز بإجراءاته العملية في محافظة كركوك.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق