التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

صحيفة أميركية تكشف عن بناء واشنطن قاعدة مدفعية “سرية” داخل العراق 

وكالات ـ الرأي ـ
كشفت صحيفة “ميلتاري كوم” الامريكي المتخصص بالشؤون العسكرية، الأربعاء، عن قيام الولايات المتحدة الأميركية ببناء قاعدة “سرية” للمدفعية داخل الأراضي العراقية، مشيرة إلى أنه يتواجد في القاعدة أكثر من 150 عنصرا من الجيش الأميركي وقوات المارينز.

وذكرت الصحيفة أن “وحدة من المدفعية الامريكية قامت ببناء قاعدة لها من داخل معسكر صحراوي نائي داخل العراق”، مبينة أن “الغرض من القاعدة إطلاق النار من داخل الاراضي العراقية باتجاه سوريا”.

وأضافت الصحيفة، أن “جنودا امريكان من وحدة المدفعية لفوج المدرعات الثالث انضمت الى جانب وحدات المدفعية العراقية في قاعدة مؤقتة لاطلاق النار شمال غرب العراق بالقرب من الحدود السورية بشكل سري خلال الاسابيع القليلة الماضية طبقا لبيان حديث لوزارة الدفاع الامريكية”.

واوضحت، أن “الموقع كان قد تم استخدامه خلال الحملة على داعش عام 2016 واعيد استخدامه في الوقت الحالي حيث يتمركز فيه حوالي 150 عنصرا من المارينز والجنود هناك في الوقت الذي لم يتم الاعلان فيه في الأشهر الأخيرة عن استخدام الجيش الأمريكي لقواعد نيران مؤقتة”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “الامدادات للقاعدة يتم تسليمها من الجو والبر من قبل الجيش والقوات الجوية ومشاة البحرية حيث تستخدم المروحيات التكتيكية المتوسطة من طراز اج 60 بلاك هوك وطائرات النقل سي 130 ومروحيات تشينوك لاسقاط الامدادات مثل المياه والغذاء والوقود والامدادات العامة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق