التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الكهرباء تفرض غرامات مالية على مستخدمي الانارة صباحا 

محلي ـ الرأي ـ
اعلنت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، عن فرض غرامة مالية قدرها مليون دينار وعقوبة القطع على اصحاب المحال التجارية، والمطاعم، والمعارض، والفنادق، الذين يستخدمون الانارة صباحاً ويفرطون بها خلال الليل.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت*الرأي* الدولية نسخة منه، ان “وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، وجه بضرورة الحد من الاسراف باستهلاك الطاقة الكهربائية، ومحاسبة من يفرط باستهلاكها، استناداً للضوابط القانونية المنصوص عليها في تعليمات إيصال التيار الكهربائي رقم (٢١) لعام ١٩٩٩، وخاصة من يستخدم الانارة في ساعات النهار ويفرط في استخدامها ليلاً”.

واضاف البيان ان “الاجراء سيتم من خلال فرق جوالة تم تشكيلها من قبل الوزارة”، موضحة انها “باشرت عملها في العاصمة بغداد والمحافظات وستراقب المجمعات التجارية والمعارض والمطاعم والفنادق، وستفرض غرامات مالية لا تقل عن مليون دينار، وستنفذ قطع التيار الكهربائي، ولا يتم إعادته الا بعد ان يقدم الشخص المعني تعهداً خطياً بازالة الانارة الزائدة، فضلا عن عدم الإفراط باستهلاك الطاقة الكهربائية”.

واشار البيان الى ان “توجيهات الوزير جائت من اجل الحد من حالات الاسراف والهدر باستهلاك الطاقة الكهربائية، وعدم استخدام الانارة ذات الأحمال العالية، لضمان تجهيز طاقة كهربائية الى المواطنين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق