التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الشؤون الاقتصادية تناقش واقع المنافذ الحدودية وسبل تطويرها 

اقتصاد ـ الرأي ـ
ناقشت لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية واقع المنافذ الحدودية وسبل تطويرها .
وذكر بيان للجنة تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه اليوم ” ضيّفت لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية التي يرأسها وزير التخطيط والتجارة سلمان الجميلي ، خلال جلستها السادسة عشر التي عقدتها الثلاثاء ، وزير الداخلية قاسم الاعرجي وعدد من القيادات المتقدمة في الوزارة من بينهم مدير المرور العام ومدير عام شرطة النجدة ومدير عام الدائرة القانونية ومدير عام الدائرة الادارية ومدير عام العقود “.
واضاف ان ” اللجنة ثمّنت عاليا جهود وتضحيات وزارة الداخلية المتمثلة ببسط الامن ومحاربة الارهاب ، وقد جرى خلال الجلسة مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بتعزيز قدرات الوزارة وجهدها الامني من خلال توفير الاليات والعجلات التي تساعد تشكيلات الوزارة على اداء مهامها على افضل وجه “.
من جانب اخر وبحسب البيان فإن ” لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية ناقشت واقع المنافذ الحدودية وسبل تطويرها والعمل على تطبيق الانظمة والقوانين بما يضمن حماية المستهلك والمنتج المحلي ودعم الاقتصاد الوطني .. مبينا ان اللجنة ستواصل جهودها في هذا الاطار بالتنسيق مع الجهات المعنية المتمثلة بهيأة المنافذ الحدودية ووزارات التخطيط والتجارة والمالية ، واتحاد الغرف التجارية “.
واشار البيان الى ان ” الجلسة السادسة عشر للجنة الشؤون الاقتصادية والتي حضرها محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق ، ورئيس الهيأة الوطنية للاستثمار سامي الاعرجي ووكلاء وزارات المالية والتخطيط والزراعة والمستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء ، ناقشت عددا من القضايا الاقتصادية المتعلق بالوضع الاقتصادي العراقي واتخذت بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق