التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

حوامات امريكية تنفذ انزالا جويا لاجلاء قياديين بـ”داعش” على الحدود العراقية السورية 

وكالات ـ الرأي ـ
كشفت مصادر أمنية رفيعة, الاثنين, عن قيام الطيران الأمريكي بإجلاء قياديين أثنين بمجاميع “داعش” الإجرامية على الحدود العراقية السورية.

وذكرت المصادر إن “حوامتين امريكيتين نفّذت عملية إنزال جوي في منطقة تويمين عند الحدود السورية العراقية وقامت بنقل قياديين أثنين بعصابات داعش الإجرامية إلى مقر للقوات الأمريكية المحتلة بمدينة الشدادي السورية “.

وأضافت, أن “عملية الإنزال الجوي والإجلاء تمت من دون أي اشتباكات وبالتنسيق والتعاون مع مجموعات “قسد” التي تدعمها في المنطقة”.

وأكدت المصادر, أن “عمليات الإجلاء التي تقوم بها المروحيات الأمريكية لعناصر من مجاميع “داعش” الإجرامية من عدة أماكن بالمنطقة الشرقية تأتي في إطار استمرار واشنطن بالتعاون مع بقايا المجاميع الإرهابية بالاستثمار في الإرهاب لتنفيذ مشروعها العدواني في سورية ودعم وإنشاء ميليشيات مسلحة تحت مسميات مختلفة في شمال شرق سورية ومنطقة التنف كذراع أمريكي جديد تستثمره في تهديد وحدة الأراضي السورية وسرقة المقدرات الاقتصادية فيها”.

وبيّنت, أن “عمليات إجلاء طيران التحالف الدولي لمجرمي داعش تتزامن مع ارتكابه مجازر بحق أهالي ريفي دير الزور والحسكة حيث ارتكب منذ مطلع الشهر الجاري ست مجازر في قرى الشعفة والحردان وتل الشاير وخويبيرة وجزاع استشهد وجرح فيها 68 مدنيا على الأقل غالبيتهم من الأطفال والنساء”.

وكان المتحدث باسم محور الشمال في الحشد الشعبي علي الحسيني قد كشف أمس، الأحد، عن تحليق وهبوط طائرات أميركية في مناطق لاتزال حاضنة لعناصر داعش وداعمة لها لنصب سيطرات وهمية ، مؤكدا قيام الطائرات بنقل وتسهيل حركات مجرمي داعش بين تلك المناطق لتبرير الوجود الأميركي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق