التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 1, 2024

الصادقون: الكتلة الاكبر في البرلمان المقبل ستمثل ضربة موجعة “لاميركا” 

سياسة – الرأي –
اكدت كتلة الصادقون، الجمعة، ان الكتلة الاكبر ستشكل من اغلب الكتل الرافضة للوجود الاميركي في العراق، حيث ستحظى بأكثر من 250 مقعداً في البرلمان، مبيناً ان هذه التشكيلة تمثل ضربة موجعة لاميركا وحلفائها.

وقال المتحدث بأسم الكتلة محمود الربيعي ان “التحالف بين سائرون والفتح اجتمعت فيه كل الكتل الرافضة للمشروع والتواجد الاميركي والمقاومة له، وهذه ضربة حقيقية للمشروع الاميركي”.

واضاف ان “الحكومة الناتجة عن هذا التحالف ستكون حكومة محققة لارادة الشعب العراقي، الذي قاوم الاحتلال وطرده وهزم داعش وستكون ممثلة لقرارات البرلمان”.

واوضح ان “الرؤوس الكبيرة الموجودة في التحالف الجديد هم من قاوم الاحتلال الاميركي، حيث يعد ضربة موجعة لاميركا، خاصة بعد ان فشلت مخططاتها في العراق”.

وبين ان “التكهنات كثيرة بقيام اميركا بدعم المعارضة من اجل ضرب العملية السياسية التي سيديرها من هم ضد التواجد الاميركي، ولكن محور او جبهة المعارضة لن تكون بذلك الثقل المساوي لما هو موجود في ائتلاف الكتلة الاكبر”.

واكد ان “جبهة المعارضة لن تكون مكافئة للكتلة الاكبر التي ستتكون من اكثر من 250 مقعداً في البرلمان”، لافتاً الى ان “المعارضة يجب ان تكون ايجابية لتقويم البلد وليست جبهة مدعومة من اميركا ومن معها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق