التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

سفير ايران: على الدول الاسلامية والشعوب الحرة الدفاع عن الشعب الفلسطيني 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد السفير الايراني في تركيا محمد ابراهيم طاهريان فرد ضرورة بذل الجهود من قبل الدول الاسلامية والشعوب الحرة في العالم الى جانب بعضها بعضا للدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم.

جاء ذلك في كلمة للسفير الايراني خلال مراسم يوم القدس العالمي والتي اقامتها جمعية شباب الاناضول في العاصمة التركية انقرة وبحضور عدد كبير من الشخصيات السياسية والثقافية.

وقال السفير طاهريان فرد، ان الشباب الفلسطيني اليوم يقف محتجا امام المحتلين لدعم القدس الشريف ومعارضة نقل السفارة الاميركية اليها، ومن الضروري اكثر من اي وقت اخر ان تعمل الدول الاسلامية والشعوب الحرة في العالم الى جانب بعضها بعضا للدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم.

وتابع، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وتركيا بذلتا في هذا السياق جهودا مثمرة، وقد تم في الاجتماع الطارئ لقادة منظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول باجماع الاعضاء اتخاذ قرارات جيدة لمواجهة ممارسات الصهاينة حيث نامل بتنفيذ هذه القرارات على وجه السرعة.

واكد طاهريان فرد بان الاهتمام بقضية فلسطين يمكنه خلق الوحدة في العالم الاسلامي وفي هذا السياق فان دور ايران وتركيا كدولتين مؤثرتين في العالم الاسلامي يحظى بالاهمية واضاف، اننا يمكننا في سياق التعاون مع بعضنا بعضا وفي اجواء ودية العمل لدعم الشعب الفلسطيني وتوفير الارضية للتعاون من اجل حل سائر ازمات المنطقة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق