التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

الموسوي : كل الآراء بالانتخابات ستذوب بقرار المحكمة الاتحادية 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد المتحدث السياسي باسم زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ان “جميع الآراء {بشأن الانتخابات} ستذوب بمجرد صدور قرار المحكمة الاتحادية النهائي”.
وقال النائب عن كتلة الاحرار جعفر الموسوي في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه “علينا ان نميز ما بين الآراء الادارية التي اتخذها مجلس القضاء الاعلى، وما بين القرارات القضائية التي ينتظر من المحكمة الاتحادية صدورها، والتي ستكون ملزمة وحجة على الجميع”.
وأضاف الموسوي، ان “كانت تلك الآراء لا تتماشى مع آراء البعض فيجب ان تذوب تلك الآراء بمجرد صدور قرار المحكمة الاتحادية البات والنهائي”.
وكان مجلس النواب صوت في الجلسة الاستثنائية المنعقدة الأربعاء الماضي برئاسة سليم الجبوري رئيس المجلس وبحضور 173 نائبا، على مقترح قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013 “بهدف تحقيق الشفافية في نتائج الانتخابات والحفاظ على النظام الديمقراطي للعراق وحماية العملية الانتخابية بما يؤمن الثقة بنزاهة الانتخابات وعدالتها ولثبوت عدم صلاحية جهاز تسريع النتائج الالكترونية وتسببه بعدم ظهور النتائج بصورة حقيقية ولاجراء العد والفرز اليدوي في عموم العراق”.
وأعلن مجلس القضاء الأعلى، أمس الخميس قرارات مهمة لتنفيذ قانون التعديل الثالث لقانون الانتخابات وتضمنت “دعوة أعضاء مجلس القضاء الاعلى كافة للاجتماع صباح الأحد المقبل لتسمية القضاة الذين سوف يتم انتدابهم للقيام بأعمال مجلس المفوضين والأشراف على عملية اعادة العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات وتسمية القضاة الذين سوف يتولون مهمة إدارة مكاتب مفوضية الانتخابات في المحافظات”.
من جانبها أعلنت مفوضية الانتخابات، إنها ستطعن بقرار البرلمان في تعديل قانون الانتخابات “لإحتوائه على عدد من المخالفات في فقراته والتي لا تنسجم مع الدستور وتتعارض مع قانون المفوضية رقم 11 لسنة 2007 المعدل”.
وأكدت المفوضية على “تعاونها المطلق مع مجلس القضاء الأعلى في تسهيل مهمة عمله وفق ما يتخذ من إجراءات قضائية كفلها القانون”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق