التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

ايران تؤكد استعدادها لأي تعاط مع الحكومة العراقية المقبلة 

سياسة – الرأي –
اكد السفیر الایراني في بغداد ایرج مسجدي، استعداد بلاده لأي تعاط مع الحكومة العراقية المرتقبة، مشيرا الى ان طهران ترغب بتبلور الحكومة الجديدة وفق الانتخابات التي أجريت في أيار الماضي.
وقال السفیر مسجدي وذلك خلال مأدبة افطار رمضانیة اقامها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مساء امس الخميس.، ان الاستقرار السیاسي في العراق یحظى بالاهمیة بالنسبة للجمهوریة الاسلامیة الایرانیة”.
واشار مسجدي، الى دعم ایران للعراق في الحرب ضد داعش الارهابي مؤكدا “مثلما كانت ایران ترید عبور العراق من الازمة في قضیة داعش فإنها ترغب الان ایضا بتبلور الحكومة الجدیدة بالعراق في ضوء الدورة الرابعة للانتخابات البرلمانیة التي جرت فیه اخیرا”.
ولفت السفير الايراني الى “استعداد طهران لأي تعاط مع الحكومة المرتقبة التي سیتم تشكیلها في العراق”.
وبحسب وكالات الانباء الإيرانية، فان السفير بحث مع رئيس الجمهورية، “احدث اوضاع العلاقات الثنائیة وسبل تطویرها وكذلك احدث التطورات في العراق، واكدا على تنمیة وتطویر العلاقات”.
من جانبه اشار رئيس الجمهورية، الى “دعم ایران للعراق في الحرب ضد الإرهاب”، معتبرا الدورة الرابعة للانتخابات البرلمانیة خطوة مهمة في مسار الاستقرار السیاسي في البلاد”.
واكد معصوم ان “عملیة الاستقرار السیاسي في العراق ستكتمل بتشكیل الحكومة الجدیدة”.
ومن جانب آخر التقى السفیر الإيراني في بغداد، رئیس تحالف الدیمقراطیة والعدالة برهم صالح وبحث معه احدث التطورات في العراق.
وأشاد صالح في اللقاء الذي جري بمقر السفارة الایرانیة “بمواقف ایران في دعم الامن والاستقرار وتنمیة العلاقات الاقتصادیة خاصة مع اقلیم كردستان العراق، وقدم عرضا لمشاوراته مع الاحزاب والمكونات السیاسیة في بغداد.
واعرب صالح عن امله بان تثمر المشاورات عن تشكیل الحكومة العراقیة سریعا كي لا تدخل البلاد في فراغ قانوني.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق