التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

“النصر” يؤكد وجود تطابق “شبه نهائي” بوجهات النظر بين العبادي والصدر 

سياسة – الرأي –
أكد ائتلاف النصر بقيادة رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، وجود تطابق شبه نهائي في وجهات النظر بين رئيسه وزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، نافياً في الوقت ذاته وجود اي فيتو حقيقي على تسنم العبادي رئاسة الوزراء للمرة الثانية على التوالي.

وقال المتحدث باسم الائتلاف حسين العادلي إن “هناك تفاهمات واتفاق بين ائتلاف النصر وتحالف سائرون على اسس ومبادئ المرحلة المقبلة، من اجل تشكيل الحكومة”، مبينا أن “اللقاء الذي جمع رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي بزعيم تحالف سائرون السيد مقتدى الصدر، كان لقاء ايجابي، وشهد تطابق في وجهات النظر بين الجانبين”.

واوضح العادلي، أن “لقاء العبادي بالصدر تم خلاله الاتفاق على خارطة الطريق للمرحلة القادمة، ويمكن اعتبارها باكورة لتكوين الكتلة الاكبر التي ستشكل الحكومة”، مشيرا إلى أن “هناك انفتاحا كبيرا على باقي القوى، حيث اجريت الكثير من الحوارات، كما ان التفاهمات لازالت جارية على جميع المستويات”.

واكد أنه “من غير المتعارف وضع شرط الحصول على رئاسة الوزراء منذ البداية، ولكن الى اللحظة لا يوجود اي مرشح حقيقي لرئاسة الوزراء كما انه لا يوجد هناك فيتو حقيقي على حيدر العبادي للمنصب المذكور”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق