التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

أربيل تكشف بغداد بشروطها .. الكرد في الحكومة المقبلة وهذه ملفات التفاوض 

سياسة ـ الرأي ـ
كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، الثلاثاء، عن الملفات التي سيطرحها الكرد خلال مفاوضاتهم في بغداد لتشكيل الحكومة المقبلة، فيما أشار الى ان الاحزاب الكردستانية لا تريد تكرار اخطاء الماضي والتي رافقت تشكيل الحكومات السابقة.

وقالت النائبة عن الحزب نجيبة نجيب ان “الملفات التي سيطرحها الكرد خلال مفاوضاتهم في بغداد لتشكيل الحكومة المقبلة ستتضمن مسألة تطبيق الدستور بما يخص المناطق المتنازع عليها بالإضافة لمسألة الملف النفطي”، مضيفة بان “الملفات تتضمن ايضاً مسألة دفع رواتب قوات البيشمركة على اعتبارها قوات عراقية ضمن منظومة الأمن والدفاع”.

وأوضحت نجيب، ان “جميع المشاكل العالقة بين المركز والاقليم سوف تطرح وبعدها نرى أي الاطراف سوف تتجاوب مع مطالبنا وستكون الاقرب الينا بطبيعة الحال”، مشددة بان “الاحزاب الكردستانية لا تريد تكرار اخطاء الماضي والتي رافقت تشكيل الحكومات السابقة”.

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس كردستان السابق مسعود بارزاني قد أكد، أمس الاثنين، عمله على توحيد القوى السياسة الكردستانية قبل الدخول بمفاوضات لتشكيل الحكومة الجارية في العاصمة بغداد، فيما أشار الى ان العمل الجاري في كردستان لن يستثني أي جهة كانت مطلقاً وان كانت قد حصلت على مقعد واحد فقط في الانتخابات النيابية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق