التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

الضربة الجوية على سوريا أحبطت مخططا إرهابياً كان يستهدف العراق 

امن ـ الرأي ـ
أكدت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، انها بانتظار اعلان نتائج الضربة الجوية التي وجهتها القوة الجوية العراقية على عناصر “داعش” الإجرامي في سورية، مشيرة إلى أنها أحبطت مخططا للقيام بعمليات إرهابية في العراق.

وقال الناطق بإسم قيادة العمليات ومركز الاعلام الامني، العميد يحيى رسول ان “القوة الجوية العراقية وجهت صواريخها عن طريق طائرات F16 على موقع لداعش الارهابي داخل الاراضي السورية”.

واضاف رسول، أن “الطائرات استهدفت موقعاً ارهابياً مراقباً منذ مدة، حيث جرى ذلك بالتنسيق مع الحكومة السورية”، مبيناً ان “ماتم قصفه هو مقر لاجتماع قيادات مهمة لداعش وعناصر ارهابية اخرى”.

واوضح ان “الاستهداف تم بعد ان استشعرت قيادة العمليات بوجود خطر، حيث كانوا يخططون للقيام بعمليات ارهابية تجاه الاراضي العراقية”، مشيرا إلى أن “قيادة العمليات تنتظر نتائج الضربة وعدد القتلى والاسماء المهمة التي تم تصفيتها، بعد استهداف المقر الإرهابي بدقة عن طريق المقاتلات العراقية في جنوب منطقة الدشيشة التي تبعد عن الحدود العراقية السورية 8 كم”.

واكد رسول، ان “المقاتلات العراقية ستعود لاستهداف مواقع داعش داخل سورية في حال استشعر العراق وجود خطر عليه من تلك الجماعات”، لافتاً الى ان “العراق لن يقف مكتوف الايدي امام تحركات الإرهابيين ومحالاتهم تنفيذ عمليات اجرامية في الداخل”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق