التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

امانة بغداد: نسعى لاستئناف العمل بقناة الجيش بعد انجاز 60% منه 

محلي – الرأي –
أعلنت امانة بغداد، الاثنين، أنها تعمل على استئناف العمل بمشروع قناة الجيش الترفيهي بعد توقفه بسبب الازمة المالية، مؤكدة انجاز ما نسبته 60% من المشروع.

وقال الناطق باسم امانة بغداد حكيم عبد الزهرة في في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية إن “الامانة تعمل على استئناف العمل بالمشروع، لاسيما بعد اكمال عدد من المشاريع والفعاليات الحيوية ضمنه، وتشمل 40 كشكاً وعشر كافتريات والعدد ذاته من مواقف السيارات بسعة 200 سيارة لكل منها، بالاضافة الى 40 حماما واربعة مسابح للكبار والصغار”.

وأضاف عبد الزهرة، أن “اعمال المشروع متوقفة حاليا، بعد ان وصلت مراحل الانجاز الى 60 بالمئة، لاسيما اعمال تبطين القناة التي استوعبت 18 كيلومترا من طول القناة البالغ 24 كيلومترا”، مؤكدا “بذل جهود استثنائية لاعادة الحياة للمشروع واكمال ما تبقى من اعماله باعتماد الحصول على تخصيصات مالية، لاسيما بعد ان تم انشاء منافذ (مقفلة) للحد من اعمال تصريف مياه الامطار العشوائية التي تضر بفعاليات التطوير عند الاكتاف وفي حوض القناة”.

وتابع، أن “اغلب دول العالم لديها مثل تلك الخطط لمواجهة الكوارث الطبيعية، مثل الامطار العارمة او انهيار سد معين او ما شابه ذلك، مطالبا بتوفير التخصيصات المالية لإكمال مشروع خط مجاري الخنساء الذي وقفت التجاوزات حجر عثرة في طريق تنفيذه، وهو ما كان يمثل الحل الامثل لمشكلة الصرف الصحي في جانب الرصافة”.

واكد عبد الزهرة، أن “مشروع قناة الجيش كان ولا يزال يمثل التحدي الكبير لامانة بغداد فقد جمع نشاط اربع وزارات خدمية، وهي وزارة الكهرباء التي يقع على مسؤوليتها تنصيب 1600عمود كهرباء بطول 15 مترا على طول القناة و600 عمود انارة داخلية بطول ثلاثة امتار، فضلا عن وزارة الاعمار والاسكان من خلال تنصيب سياج واق على اربعة جوانب بطول 94 كيلو مترا”.

واردف أن “اعمال وزارة الموارد المائية تتمثل بتبطين حوض القناة بالكونكريت المسلح بطول 23 كيلومترا و500 متر، علاوة على فعاليات متخصصة لوزارة الصحة والبيئة تتمثل بالتخلص من المياه الآسنة، فضلا عن نشاط السياحة بايجاد فرص ترويجية للمناطق السياحية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق