التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

متنبيء جوي: اجواء غير مستقرة يوم غد والحذر من السفر برا 

محلي – الرأي –
توقع المتنبيء الجوي صادق عطية ان تكون اجواء يوم غد الاحد غير مستقرة يوم غد الاحد 22-4 قي عموم المدن حيث يتمركز منخفض جوي جنوب البلاد بقيم ضغط تصل الى 1000 مليبار.

وقال عطية اليوم السبت”ان هذا المنخفض يعمل على نشاط الرياح السطحية في أماكن متفرقة، محذرا من هبات نشطة تصل الى 90 كم قي الساعة وموجات غبار كثيفة تتجه يوم غد من مناطق الحدود بين السماوة والسعودية نواحي مدن الوسط والجنوب”.
وتابع” الطقس يكون غائم بشكل جزئي وفرصة لزخات من الامطار الرعدية المتفرقة نهارا في مدن وسط البلاد وتكون خفيفة الشدة في مناطق متفرقة عموما وتشمل العاصمة بغداد وكربلاء وبابل وواسط وعلي الغربي و ذي قار والديوانية والنجف الاشرف وباديتها والسماوة وباديتها ، كما تشمل الامطار الرعدية نهارا عموم مدن شمال البلاد اضافة الى الانبار وصلاح الدين وديالى .(الغ زارة متوقعة في مناطق من مدينتي دهوك وسليمانية وصلاح الدين”.

وافاد” اما توقعات ليل الاحد و صباح يوم الاثنين فتشير الى ان الامطار ستتجه الى مدن الجنوب اضافة الى استمرارها على مدن الوسط والشمال وتكون خفيفة الشدة عموما ومتفرقة”.
وذكر” تنتهي فرص الامطار خلال ظهيرة يوم الاثنين بصورة مؤقتة {وتستمر متفرقة في شمال شرق البلاد} وتنخفض درجات الحرارة خلال نهار الاثنين وتستقر الرياح على الاتجاه الشمالي الغربية مؤقتا لذلك يجب الحذر من نشاط الرياح وموجات الغبار الغزارة المتوقعة في بعض مدن الشمال
تجنب السفر برا لكون الاجواء غير ملائمة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق