التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 2, 2024

ديميستورا يبحث اليوم الازمة السّوريّة مع عدد من المسؤولين الايرانيين 

وكالات – الرأي –
يلتقي مبعوث الأمم المتحدة الخاص بالأزمة السورية ستيفان ديميستورا بعدد من المسؤولين الإيرانيين حيث يبحث معهم آخر تطورات الأزمة السّورية.
وأفاد أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص بالأزمة السورية ستيفان ديميستورا يزور، اليوم السّبت، العاصمة الإيرانية طهران حيث سيبحث مع عدد من المسؤولين الإيرانيين ومن ضمنهم مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية حسين جابري أنصاري آخر تطورات الازمة السّورية.

وزار مبعوث الأمم المتحدة الخاص بالأزمة السورية خلال الأيّام الماضية أنقرة وموسكو في إطار محادثاته الإقليمية حيث أجرى محادثات مع مسؤولي البلدين.

ومن المقرر أن تُعقد جولة جديدة من المحادثات حول سوريا في 14 و15 من شهر أيّار المقبل في العاصمة الكازاخستانية استانا.

وسيلتقي مبعوث الأمم المتحدة الخاص بالأزمة السّورية بعدد من الوزراء الأوروبيين والمسؤولين الأمريكيين على هامش المؤتمر الذي سيُعقد في بروكسيل في ال 24 و 25 من شهر أبريل الحالي والذي سيُناقش الأزمة السّوريّة.

وكانت الدّول الثلاثة (إيران، روسيا وتركيا) الضّامنة لوقف إطلاق النّار في مناطق خفض التّصعيد في سوريا قد بدأت محادثات استانا لحل الأزمة السّورية منذ مطلع العام 2017، وقد قطعت محادثات استانا حتى اليوم العديد من الخطوات الإيجابية التي كان أهمها تثبيت وقف إطلاق النّار في العديد من المناطق السّوريّة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق