التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

الجعفري لنظيره الأميركي: أي تصعيد في سوريا سيمنح الإرهاب فرصة لاستعادة نشاطه 

سياسة – الرأي –
أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الاحد، ان أيَّ تصعيد في سوريا سيمنح الإرهاب فرصة لاستعادة نشاطه بعد هزيمته التي تلقـَّاها في العراق.

وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان ” وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ تلقـَّى اتصالاً هاتفيّاً من وزير الخارجيَّة الأميركيّ وكالة جون سوليفان، وجرى في الاتصال بحث العلاقات الثنائـيَّة بين البلدين، ومناقشة مُستجدَّات الأحداث الأخيرة في سوريا”.

وأضاف البيان ان “سوليفان قدَّم إيضاحاً لتفاصيل العمليَّة العسكريَّة التي قامت بها كلٌّ من الولايات المتحدة الأميركيَّة، وبريطانيا، وفرنسا”.

وأكَّد الجعفريّ على “جملة من النقاط ينطلق منها العراق في رؤيته للحلِّ في سوريا، والتي تتمثـَّل بضرورة تغليب الحلِّ السياسيِّ للأزمة السوريَّة، وأنَّ الشعب السوريَّ هو الذي يُحدِّد مصيره بنفسه”، مشددا على “رفض العراق لإنتاج، واستخدام الأسلحة الكيمياويَّة من أيِّ طرف كان، ولاسيَّما أنَّه قد عانى في فترات سابقة من استخدام هذا النوع من الأسلحة”.

ولفت الجعفري الى أن “أيَّ تصعيد في سورية سينعكس سلباً على أمن، واستقرار المنطقة برُمَّتها، وسيمنح الإرهاب فرصة لاستعادة نشاطه بعد هزيمته التي تلقـَّاها في العراق، وتراجُعه في سوريا”، مضيفا ان “خطر الإرهاب اليومَ يُهدِّد جميع دول العالم، وأنَّ شجاعة السلم أهمُّ من شجاعة الحرب”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق