التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

شمخاني يبحث مع لافرنتييف التطورات الاخيرة في سوريا 

سياسة – الرأي –
ذكر مصدر مطلع، ان ممثل الرئيس الروسي الخاص الى سوريا “ألكسندر لافرنتييف” قام بزيارة مفاجئة الى طهران اليوم الثلاثاء، والتقى مع امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني “علي شمخاني”.

ذكر مصدر مطلع، أنّ ممثل الرئيس الروسي الخاص الى سوريا “ألكسندر لافرنتييف” قام بزيارة مفاجئة الى طهران اليوم الثلاثاء، والتقى مع امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني “علي شمخاني”.
واوضح المصدر نفسه، أنّ لافرنتييف عقد مباحثات مطولة مع شمخاني، لمناقشة آخر التطورات على الساحة السورية وكذلك العدوان الإسرائيلي الأخير علي مطار التيفور بحمص، وتهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالتدخل العسكري في سوريا.
كما التقى لافرنتييف اليوم الثلاثاء في طهران، كبير مساعدي وزير الخارجية الايراني حسين جابري انصاري.
وقال جابري انصاري في هذا اللقاء: ان المنطقة تشهد تطورات متتالية خاصة في سوريا، بما يلزم المزيد من التنسيق بين ايران وروسيا.
من جانبه، قال المسؤول الروسي خلال اللقاء، ان الوضع في سوريا يتغير يوما بعد يوم وان هذه الاوضاع المتغيرة تحمل في طياتها قضايا ايجابية وكذلك قضايا مثيرة للقلق.
واشار لافرنتييف الى انه التقى بأمين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني لمدة ساعة ونصف ساعة حيث جرت خلاله دراسة تفاصيل التطورات السورية وتبادل وجهات النظر بشأنها.
ويرافق الكسندر لافرنتيف في زيارته لطهران مساعد وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين .
انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق