التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الامريكان يدربون الارهابيين في قاعدة التنف لقطع الطريق بين بغداد ودمشق 

امن – الرأي –
كشف تقرير لموقع بز فيد الامريكي ، السبت ، ان القوات الامريكية كانت قد بنت قاعدة في منطقة التنف بمساحة 55 كيلومتر مربع بالقرب من المثلث السوري العراقي الأردني ، حيث تقوم بتدريب الالاف من الارهابيين مما يسمى بالجيش السوري الحر.

واضاف التقرير أن “هذه المنطقة اصبحت مصدرا للاحتكاك بين موسكو وواشنطن”، مشيرا الى ان “الالاف من الارهابيين من ما يسمى بالجيش السوري الحر المدعومين من بريطانيا والولايات المتحدة ، متواجدين هناك بحجة الحليلولة دون عودة ظهور داعش لكنهم يعترفون علنا إنهم موجودون لقطع الطريق ذهابًا وإيابًا بين العراق وسوريا لمنع ما يسمونه (نقل المواد والافراد بين ايران وسوريا)”.بحسب تعبيرهم.

وقال احد قادة ارهابيي الجيش السوري الحر المدعو ابراهيم الادليبي إن “الهدف من تواجدهم هو منع سيطرة فصائل المقاومة على الطريق بين بغداد ودمشق وانه في حال دخول اي قوات الى هذا المربع فسيتم ضربهم من قبلهم بمعاونة حلفائهم من الامريكان والبريطانيين”.

واشار التقرير الى أنه “في الوقت الذي يبدو فيه أن الحرب ضد داعش في سوريا قد خفت، لكن البؤرة الاستيطانية في التنف كانت مصدرًا مريبا حول النوايا الأمريكية في سوريا ، حيث نشر البنتاغون حوالي 2000 عسكري”.

واكد أنه “في الوقت الذي صرح فيه الرئيس الامريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة ستغادر سوريا (قريبا جدا) ، لكن مسؤولين آخرين في واشنطن قالوا إن أميركا لديها مصالح طويلة المدى تسعى إلى تأمينها في البلاد، وهو ما اثار انتقاد الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا والتي وصفت في وقت سابق منطقة الـ 55 كيلومترا بانها احتلال فعلي من قبل الجيش الامريكي لهذه المنطقة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق