التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

الجيش السوري يتقدم في عملياته ضد الإرهابيين في الغوطة الشرقية 

امن – الرأي –
واصل الجيش السوري عملياته لإنجاز تحرير الغوطة الشرقية واجتثاث من تبقى من الجماعات الارهابية بالتوازي مع إيصال المساعدات إلى الأهالي وتأمين الممرات الانسانية لخروج المواطنين.

وأفاد موفد وكالة سانا إلى الغوطة الشرقية بأن وحدات من الجيش بدأت فجر اليوم عمليات دقيقة في وادي عين ترما استخدمت فيها تكتيكات واسلحة تتناسب والمناطق السكنية وطبيعة الأرض الزراعية حفاظا على حياة المدنيين وعلى ممتلكات ومزروعات الأهالي وحققت خلالها تقدما جديدا بعد تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد.

ولفت إلى أن التقدم في وادي عين ترما يسير بالتوازي مع مواصلة وحدات الجيش عملياتها العسكرية ضد أوكار التنظيمات الإرهابية في بلدات حزة وزملكا وعربين بعد تثبيت نقاطها في بلدتي سقبا وكفر بطنا وتأمين الأهالي داخل منازلهم والعائدين إليها بعد تحريرهما وإيصال المساعدات اليهم بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري.

وسيطرت وحدات من الجيش السوري أمس الأول على بلدتي كفر بطنا وسقبا بعد عمليات نوعية سقط خلالها العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب بينما فر العشرات منهم باتجاه ما تبقى من بلدات بالجهة الغربية من القطاع الأوسط وسط حالة من الفوضى والذعر في صفوف التنظيمات الارهابية التي باتت محاصرة في مساحات ضيقة من الغوطة الشرقية.

ومن خطوط الاشتباك على محور عين ترما بين قائد ميداني في تصريح لموفد سانا أنه بعد تحرير بلدة كفر بطنا بالكامل والقضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها وتدمير أوكارهم وتحصيناتهم وتثبيت نقاط محصنة فيها لمنع تسللهم وقال “تابعنا عملياتنا اليوم باتجاه مزارع وادي عين ترما وحققنا تقدما جديدا في المزارع الشرقية في ظل خسائر كبيرة يتكبدها الارهابيون الذين تشهد صفوفهم فرارا جماعيا بعد وقت قصير من بدء كل اشتباك معهم”.

وأشار القائد الميداني إلى أن العمليات الدقيقة والتكتيك المنظم الذي تنفذه وحدات الجيش تكللت بالنجاح منذ بدايتها مبينا أن معنويات الإرهابيين منهارة أمام بسالة ونجاح قوات الجيش السوري الذين لا يفسحون لهم الوقت لإعادة تموضعهم أو تشكيل خطوط صد وتحصين جديدة بدلا من التي يخسرونها على جبهة القتال.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق