التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

الحديثي ينفي عقد مؤتمر دولي في بغداد الشهر المقبل 

سياسة – الرأي –
نفى المتحدث بإسم الحكومة العراقية سعد الحديثي,اليوم الجمعة,الأنباء حول عقد مؤتمرا ثانٍ للدول المانحة التي عقدت مؤتمرها في الكويت خلال الفترة الماضية”.

وقال الحديثي إنه لايوجد مؤتمر اخر للدول المانحة خلال الشهر المقبل والتي عقدتها تلك الدول في الكويت منتصف الشهر الجاري “.

واكد الحديثي أن” الحكومة العراقية وعلى ضوء ما تمخض عنه مؤتمر الكويت من التزامات وتعهدات بدعم العراق في ميادين عديدة , تم عقد اجتماع بين الحكومة وممثلي الدول والجهات المانحة قبل 3 أيام”, كاشفاً عن مقررات الاجتماع هو وضع الية عمل مشتركة لتطبيق آلية تنفيذ التعهدات والالتزامات المالية الدولية في البلاد خلال الفترة المقبلة وسط متابعة من قبل الحكومة من أجل التطبيق بتوفير الاجواء المناسبة للبدء بمرحلة الاعمار”.

في ذات الوقت كشفت صحيفة “الصباح” الرسمية “من المقرر أن تحتضن الجامعة العربية خلال شهر آذار المقبل مؤتمرا ومعرضا لاعادة اعمار العراق بهدف طرح عدد من المشاريع التي تسهم باستقرار المناطق المحررة.

يذكر ان الكويت شهدت منتصف شهر شباط الحالي عقد مؤتمر للدول والجهات المانحة من أجل دعم العراق بالقروض والمنح المالية لدعم مرحلة الإعمار مابعد دحر عصابات داعش الإرهابية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق