التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 14, 2024

خارجية فلسطين : بوتين نقل إلى عباس ملاحظات شخصية لترامب 

وكالات – الرأي –
كشف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، الأربعاء، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب طلب في اتصال مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين أن ينقل إلى عباس «ملاحظات في شكل شخصي».

وقال المالكي في حوار مع صحيفة “الحياة” السعودية إن “هدف زيارة الرئيس الفلسطيني والوفد المرافق موسكو واجتماعه بالرئيس فلاديمير بوتين والقيادة الروسية، هو استكمال الحراك الفلسطيني والاستماع إلى نصائح الروس المخلصة في هذا الشأن، لتحديد الخطوات المقبلة في مواجهة قرار البيت الأبيض الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها”.

وأضاف المالكي أن “الرئيس الأميركي دونالد ترامب طلب في اتصال مع بوتين للتعزية بضحايا الطائرة الروسية، أن ينقل إلى عباس ملاحظات في شكل شخصي».

ونفى الوزير الفلسطيني أن “يكون بوتين في صدد التوسط بين السلطة الفلسطينية والإدارة الأميركية”، مشدداً على “عدم التعامل مع الإدارة الأميركية ما دامت متبنية القرار حول القدس». لكنه رأى في المقابل أنه لا يمكن شطب الدور الأميركي، والمطلوب كسر الهيمنة الأميركية».

وأوضح المالكي أن “القيادة الفلسطينية تراهن على شعبها والموقف العربي والإسلامي وكذلك دول عدم الانحياز لمواجهة قرارات ترامب”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق