التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

الجيش السوري يستعيد 16 قرية شمالي البلاد 

امن – الرأي –
يواصل الجيش السوري وحلفاؤه عملياتهم العسكرية في المنطقة المتداخلة بين أرياف حماه وإدلب وحلب شمالي البلاد، حيث تمت السيطرة على 16 قرية بعد معارك مع ارهابيي داعش المتواجدين بالمنطقة.

وأفاد أن القوات حررت قرى ” البطوشية – ابو دريخة – تل ابو دريخة – غزيلة – ام عج – ام ابه – خربة ام رجوم – مويلح شمالي – ابو هلال – رسم الطوال – رسم الطوال الشرقية – طوال الدباغين – المصلحة – تليجة – مريجب تليجة – الهرش ” حيث تقع هذه القرى في الجيب المحاصر بأرياف حلب وحماه و إدلب المتداخلين فيما بينهم .

بالإضافة إلى السيطرة على “قرى الضبيعية، النقروش، طلال الجنوبي، رجم العبيل الشرقي، رجم العبيل الغربي” بريف حماة الشمالي الشرقي بعد تكبيد إرهابيي داعش خسائر فادحة.

وفي إدلب سيطر الجيش مدعوما بالقوات الحليفة على قرى وبلدات (غيطل، خربة مراديش، مالحة كبيرة، مالحة صغيرة، تل الشور، رسم المفكر، أبو الخنادق، خربة أم رجوم، رسم مشعل، البطوشية، غزيلة) بريف إدلب الجنوبي بعد معارك عنسفة مع الفصائل الإرهابية التي تقودها النصرة.

إلى ذلك تصدت القوات لهجوم ثان لـ “الحزب التركستاني” و “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بهما على نقاط الجيش في محور “تل السلطان” بريف إدلب الجنوبي الشرقي وفجروا آلية مفخخة قبل وصولها الى هدفها.

في ريف دمشق، أفاد مراسل تسنيم أن الجيش سيطر ناريا على ساحة “غبير” على محور حرستا-عربين بالغوطة الشرقية، كما حرر مبنى “النفوس” في حرستا وهو أحد أهم نقاط المسلحين و معاقلهم في المنطقة.

في وقت تواصل المجموعات الإرهابية استهداف أحياء عدة في العاصمة بقذائف الهاون.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق