التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 10, 2024

خمسة اهداف لتحسين واقع الفقراء في البلد 

محلي – الرأي –
حددت وزارة التخطيط خمسة اهداف اساسية لتحسين واقع الفقراء في العراق.
وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي اليوم ان” الوزارة أطلقت ستراتيجية لخفض الفقر في العراق على مدى الخمس سنوات المقبلة وصولا من {2018 الى 2022}”، مشيرا الى ان” نسبة الفقر في العراق بلغت 14% عدا محافظات إقليم كردستان والنازحين التي ترتفع نسبة الفقر بينهم {26% الى 27%}”.
وأضاف ان” وزارة التخطيط جميع معطياتها خاضعة للمعاير الدولية والعلمية بعيدا عن الكلام غير المستند الى واقع علمي، وهي تشمل الصحة والسكن والتعليم والدخل والحماية الاجتماعية”.
ونوه الهنداوي الى” وجود تباين واضح في مؤشرات الفقر بالمحافظات فهناك على سبيل المثال محافظة المثنى التي بلغت نسبة الفقر فيها 50% فيما بلغت ببعض مدن كردستان 3%”.
وأوضح ان” انخفاض النسب شيء وعدم وجود الفقر شيء اخر ، فعندما نتحدث عن نسبة 20% فنحن نتحدث عن 9 مليون فقير”، مشيرا الى انه” تم اطلاق الخطة الخمسية لخفض الفقر في العراق ترافقها خطة التنمية الخمسية ولدينا خطة ثالثة معنية بإعادة الاعمار وتحقيق التنمية”.
وتابع الهنداوي،” لدينا ايضاً خمسة اهداف اساسية لتحسين واقع حياة المواطنين الفقراء ، من حيث السكن والصحة والدخل والرعاية الاجتماعية وعودة النازحين الى مناطقهم، كما تهدف الى تخفيض نسبة الفقر الى 25% خلال خمس سنوات المقبلة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق