التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 11, 2024

لاريجاني: على الدول الاسلامية ان تتصدى لمحاولات الأعداء بث الخلافات بين المسلمين 

سياسة ـ الرأي ـ
قال رئيس البرلمان الإيراني، اليوم الإثنين، أن الأعداء الألدّاء يحاولون بث الخلافات بين المسلمين من خلال التغلغل بينهم، وأن من واجب الدول الإسلامية أن تمنع انتشار هذه الخلافات.

ولدى استقباله رئيس البرلمان العماني خالد هلال ناصر المعولي والوفد المرافق له، على هامش المؤتمر الثالث عشر لاتحاد البرلمانات الاسلامية بطهران، قال علي لاريجاني: ان أرضيات عديدة متاحة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وسلطنة عمان، ولابد من بذل مزيد من الجهود في هذا المجال.
وأضاف: ان الأعداء الألدّاء يحاولون بث الخلافات بين المسلمين من خلال التغلغل بينهم، وأن من واجب الدول الإسلامية ان تمنع انتشار هذه الخلافات.
ورحّب لاريجاني بمقترحات نظيره العماني بشأن تنفيذ مشاريع اقتصادية مشتركة بين ايران وعمان، مبينا اننا سندرس المشاريع المتاحة وسنوفر مجالات تنفيذها في المستقبل القريب.
وأردف: من الضروري توفير تسهيلات لنشاط المستثمرين بهدف استقطابهم.

* رئيس مجلس الشورى العماني: لابد من تعزيز الاواصر بين ايران وعمان عبر المشاريع المشتركة
وخلال اللقاء، قال رئيس مجلس الشورى العماني إننا بصدد التشاور مع ايران لدراسة السبل الايجابية في مجال حل القضايا، مضيفا ان ايران وعمان تربطهما علاقات سياسية على مستوى راق، ونحن نرغب بأن ترقى العلاقات التجارية والاقتصادية الى هذا المستوى.
واشار خالد هلال ناصر المعولي الى المجالات المتاحة في عمان، وقال: ان مستوى جيدا من الامن والاستقرار متوفر في عمان، ومن المؤكد أن المستثمرين الايرانيين لن يواجهوا أية مشكلة هناك، مقترحا تعزيز الأواصر بين البلدين عبر تنفيذ المشاريع الاقتصادية المشتركة.
ودعا المعولي غرفتي تجارة البلدين الى ان تبذلا جهودهما في هذا المجال، كما دعا الشركات الايرانية الى الاستثمار في المشاريع المشتركة.
وأكد إننا حريصون على تطوير العلاقات الاقتصادية مع ايران، ونأمل بأن نتمكن من تطبيق هذا الامر على الصعيد العام وفي مجال نقل الطاقة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق