التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

أمانة مجلس الوزراء تعلن عودة نحو 50% من النازحين الى مناطقهم 

محلي – الرأي –
اعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الخميس، عودة نحو 50% من النازحين الى مناطقهم، مبينة ان عودة النازحين الى مناطقهم طوعية.

وقال بيان للامانة، إن “الجهد الحكومي يتواصل لتأمين متطلبات دعم الإستقرار في المناطق التي حررتها قواتنا البطلة من دنس الإرهاب الداعشي”، مؤكدة توجيهات رئيس مجلس الوزراء على “ضمان توفير الخدمات الأساسية في تلك المناطق بما يُشعر عوائلنا بالإطمئنان قبل عودتها.”.

واضاف ان “التوجيهات الصادرة بهذا الشأن الى الوزارات والمحافظات واللجان المختصة،شددت على ترك الخيار للعوائل النازحة في عودتها الطوعية دون أي إلزام”.

واوضح بيان الامانة ان “خلية إدارة الأزمات المدنية في رئاسة الوزراء، إذ تعلن عودة حوالي ٥٠ % من النازحين الى مناطقهم، تؤكد استمرار حرص الحكومة على توفير الخدمات اللازمة للنازحين سواءٌ في مخيماتهم، أو في مناطق نزوحهم”.

ونفت الامانة، وفقاً للبيان نفياً قاطعاً، أي “توجه في إلزامهم بالعودة الى مناطقهم” ،مؤكدة إن “أية تصريحات تصدر من أية جهة خلافاً لما تمت الإشارة اليه، يعد مرفوضاً ومخالفاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء والحكومة وإن اللجان المختصة مستمرة في أنشطتها في إغاثة النازحين بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية الأخرى، ومنظمات المجتمع المدني، التي تشهد الحرص على التعامل الإنساني مع النازحين”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق