التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

مستشارو ترامب يوصون بتمديد تعليق الحظر على إيران 

وكالات – الرأي –
اكد مسؤول كبير في الإدارة الأميركية يوم الأربعاء إن بعض كبار مستشاري الرئيس دونالد ترامب حثوه على تمديد تعليق الحظر الخاص بإيران غدا الجمعة، عندما يحين موعد اتخاذ قرار بشأنها لكنه أبدى في جلسات خاصة عدم رغبته في فعل ذلك.

ويواجه ترامب مواعيد نهائية تتعلق بالاتفاق يحل أولها هذا الأسبوع وتشمل اتخاذ قرار بخصوص ما إذا كان سيعيد فرض “عقوبات” نفطية علقت بموجب الاتفاق النووي المبرم في العام 2015 والذي خفض برنامج إيران النووي.

وأبلغ مسؤول كبير بالإدارة رويترز أن ترامب سيسعى لاتخاذ قرار نهائي بشأن ما إذا كان سيمدد تعليق الحظر خلال اجتماع مع مساعديه لشؤون الأمن القومي يوم الخميس.

وأبلغ المسؤول رويترز أن كبار مستشاري ترامب سيوصونه بأن يمدد إعفاء إيران من الحظر.

وأضاف المسؤول أنه إذا فعل ترامب ذلك فسيصاحب التحرك على الأرجح عقوبات جديدة تستهدف شركات وأفرادا إيرانيين.

وأفاد مسؤول أميركي آخر بأن بعض المسؤولين يتوقعون أن يجدد ترامب الإعفاء من “العقوبات” لكنهم شددوا على عدم اتخاذ قرار نهائي بعد في هذا الصدد..

وقال المسؤول إن أي قرار بعدم تعليق “العقوبات” سيجعل الولايات المتحدة في وضع المنتهك للاتفاق.وأضاف ”أنت إما تعلق العقوبات أو لا تعلقها وإذا لم تعلقها فأنت تنتهك بذلك خطة العمل الشاملة المشتركة“.

ويتفاوض ترامب وكبار مستشاريه مع النواب في الكونغرس لمحاولة تغيير تشريع اجراءات الحظر كي لا يواجه مواعيد نهائية بشأن تعليق “العقوبات” كل 90 يوما.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق