التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الخارجية الايرانية تدعو ترامب وأميركا للخروج من الاجواء الافتراضية والاهتمام بالواقع 

سياسة – الرأي –
دعا المتحدث باسم وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ترامب وأميركا الى الخروج من الأجواء الافتراضية والاهتمام بالحقائق والواقع، ردا على وجود نوايا لدى واشنطن بزيادة الحظر على طهران.

وفي مؤتمره الصحفي الأسبوعي، اليوم الإثنين، قال بهرام قاسمي: إن دعوة موغريني الموجهة إلى ظريف ووزراء خارجية بريطانيا وألمانيا وفرنسا، هي بشأن الاتفاق النووي، وسيعقد الاجتماع نهاية الاسبوع الجاري، وإن ربطها بالقضايا الداخلية في ايران يتم لأهداف مغرضة.
وردا على سؤال بشأن الانتخابات البرلمانية القادمة في العراق، أكد قاسمي أن استقرار العراق وأمنه وعلاقات الصداقة بين جميع قومياته ومكوناته تحظى بالأهمية بالنسبة لإيران، وقال: نأمل بأن يقوم الشعب العراقي بتحديد مصيره دون تدخل أي دولة أخرى.. وأوضح أنه من الطبيعي ان تزداد التجاذبات والتنافس السياسي والدعائي على اعتاب اي انتخابات، ولا ينبغي القلق من اختلاف الأذواق بين الفئات العراقية، ونأمل ان تجري انتخابات جيدة في العراق.
وبشأن زيارة الرئيس الفرنسي إلى طهران، قال المتحدث الايراني، ان هناك علاقات على مستوى عال بين فرنسا وإيران، والاتصالات الهاتفية جارية على اعلى المستويات بين الرئيسين ووزيري الخارجية وسائر المسؤولين، فكلا الجانبين عازمان على المضي قدما بالعلاقات.
يتبع..

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق