التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

العبودة تحذر من محاولات بعض الكتل السياسية لتأجيل الانتخابات 

سياسة – الرأي –
حذرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون رحاب العبودة، الجمعة، من محاولات بعض الكتل السياسية إلى تأجيل عملية الانتخابات، مشددة على ضرورة احترام التوقيتات الدستورية.

وقالت العبودة في بيان ( الرأي ) الدوليةنسخة منه إن “من المحاولات الجارية حاليا داخل المؤسسة التشريعية بهدف تهيئة الرأي العام لتأجيل الانتخابات وتحويل ذلك إلى أمر واقع دون أن يكون له أي مسوغ أو ذريعة”.

وأضافت “إذا كان هناك ظرف طبيعية لإقامة الانتخابات في موعدها المقرر هو هذا العام بعد نهاية الدورة البرلمانية وتوفر كل الظروف المواتية لذلك” مبينة أن “الذريعة الوحيدة التي يجري تسويقها بوصفها عائق هي قضية النازحين والتي هي وطبقا لما تعلن كتلة تحالف القوى العراقية نفسها أنها تريد استخدام هذه الورقة بهدف إرجاع أكبر عدد منهم”.

وأشارت العبودة إلى أن “هناك جهات أخرى معروفة الأهداف تعمل على تشجيع عملية التأجيل بالخفاء”، عازية ذلك إلى تلك القوى “تعرف أن نهاية الدورة البرلمانية تجعل الحكومة تتصرف وحدها دون رقابة وهو أخطر ما يجب الوقوف ضده”.

وتابعت أن “الانتخابات ممارسة ديمقراطية ولا يوجد أي مسوغ دستوري للتأجيل وهو سابقة خطيرة تؤسس لمزيد من الانفلات تحت مختلف الذرائع ما لم نحترم الاستحقاقات الدستورية “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق