التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

ايران بانتظار فتح منفذ “خسروي” لمرور الزائرين الى العراق 

وكالات – الرأي –
أعلن وكيل مساعد شؤون التنسيق في قوى الامن الداخلي الايراني العميد محسن فتحي زادة عن انسيابية حركة زوار اربعينية الامام الحسين {عليه السلام} في المنافذ الحدودية {مهران وجذابة وشلمجة}، لافتا الى ان” ايران تنتظر قرار الجانب العراقي لدخول الزوار من منفذ خسروي”.

وقال العميد فتحي زادة في تصريح اليوم انه” في ظل التنسيقات الحاصلة فان عملية عبور الزوار من منافذ مهران {غرب} وشلامجة وجذابة بمحافظة خوزستان جنوب غرب ايران تجري بانسيابية”.
واوضح بان” عدد الزوار يزداد يوما بعد يوم، وان امكانيات جيدة قد تم توفيرها في مهران وتمت معالجة النقائص التي كانت في الاعوام الماضية وان حركة الزوار تجري بصورة مرنة وانسيابية”.
واكد قائد مقر الاربعين للقوات المسلحة وقوى الامن الداخلي بانه” لا امكانية مطلقا لاصدار تأشيرات الدخول الى العراق في المدن الحدودية وينبغي على الزوار تهيئة الوثائق والتراخيص اللازمة في مدنهم”.
وحول منفذ خسروي الحدودي بمحافظة كرمانشاه غرب ايران قال، ان” الجاهزية متوفرة لدينا من كل النواحي لعبور الزوار من هذا المنفذ ونحن بانتظار قرار فتح المنفذ من الجانب العراقي”.
يشار الى ان الشركة العامة لإدارة النقل الخاص ،اعلنت امس الاحد ، عن المشاركة باجتماع في مدينة كرمنشاه الإيرانية مع الوفد الحكومي برئاسة محافظ ديالى مثنى التميمي وذلك لتوحيد الجهود من اجل إنجاح عملية نقل الزائرين عبر المنافذ الحدودية مع الجمهورية الأسلامية في ايران.
وقال مدير الشركة العام لإدارة النقل الخاص المهندس قيس الميالي بحسب بيان وزارة بيان لوزارة النقل: ان الوفد عقد عدة لقاءات موسعة مع القيادات الحكومية والأمنية الايرانية، مبينا: أن اللقاءات كانت تنحصر في وضع اللمسات الأخيرة لدخول الزوار الإيرانيين عبر منفذ خسروي الحدودي لاداء مراسم زيارة الأربعين.
وأضاف أن الجانبين اتفقا على أن تكون عملية دخول الزوار الإيرانيين إلى العراق عبر المنفذ نهاية الاسبوع الحالي من خلال خطة أمنية منظمة.
ولفت الى أن دخول الزوار الإيرانيين عبر حدود ديالى باتجاه بغداد يأتي بعد توقف دام خمسة أعوام متتالية بسبب الاوضاع الأمنية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق