التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

الامانة تحدد مدة اغلاق طريق محمد القاسم 

محلي- الرأي –
حددت أمانة بغداد مدة اغلاق طريق محمد القاسم للمرور السريع .
وذكر بيان للامانة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” طريق محمد القاسم للمرور السريع سيغلق لمدة لا تتجاوز الـ {3} أشهر لحين اكمال احالة المشروع للشركات المتخصصة ونصب الركائز الساندة للمجسر ، مشيرا الى فتحه جزئياً اثناء اعمال الصيانة” .
واضاف ان ” امانة بغداد طالبت منذ عام 2014 الجهات العليا لاستحصال الموافقات الاصولية لصيانة طريق محمد القاسم للمرور السريع للمقطع القريب من وزارة المالية بعد ملاحظة انحراف مفاصل التمدد نتيجة الاعمال الارهابية التي تعرض لها المجسر “.
وتابع البيان ان” الامانة اكملت اعداد الدراسات الاستشارية بالتعاون مع احدى الجامعات العراقية ورفع التوصيات الى اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء لإستحصال الموافقات اللازمة لتنفيذ اعمال الصيانة”.
واشار الى ان ” أعمال الصيانة تأخرت لحين اكمال الاجراءات وتخصيص الاموال اللازمة التي لم ترصد في السنوات الماضية بسبب الضائقة المالية ” .

واوضح البيان ان ” دائرة المشاريع ستشرف على اعمال صيانة الطريق بعد دعوة الشركات المتخصصة واكمال اجراءات الاحالة واجراء الكشف الموقعي للمقطع المتضرر من قبل الشركة المكلفة بالعمل وقيامها بنصب الدعامات والمساند للطريق ثم الشروع بأعمال الصيانة التي سيتم خلالها فتح الطريق جزئياً امام حركة المرور لحين اكمال الاعمال بالكامل في المدة المحددة للصيانة “.
وبين ان ” امانة بغداد هيأت بالتنسيق مع مديرية المرور طرقا بديلة بإمكان المواطنين إستعمالها ، موضحا ان ” الغرض من القطع هو سلامة المواطنين وتجنب حدوث المشاكل التي قد تضر بسالكيه ” .
وكان مدير عام علاقات امانة بغداد حكيم عبد الزهرة قد كشف بوقت سابق، بان صيانة طريق محمد القاسم للمرور السريع سيستغرق اكثر من عام.
وقال عبد الزهرة ” كنا بانتظار الموافقة على التخصيص والدعوة الى الشركات المتخصصة وعندما حصلت الموافقة، سارعنا على هذا الامر وتنفيذ الصيانة في هذا الشارع”، مشيرا الى ان” الصيانة فيه سيستغرق اكثر من سنة”.
وأضاف ان” غلق طريق محمد القاسم سيلقي بضلاله على المواطنين وحركة سير المركبات”، مؤكدا ان” الأسبوع الأول سيكون اصعب من الفترة التي بعدها لأننا سنجد خطوط بديلة غير التي تم الاتفاق عليها مع قيادة عمليات بغداد”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق