التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

وزير الخارجية: روسيا تحترم الدستور العراقي وليست مع انفصال كردستان 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ أنَّ روسيا تتعامل مع الحكومة المركزية ببغداد ، وتحترم الدستور العراقي وليست مع انفصال كردستان.
ونقل بيان لوزارة الخارجية تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه اليوم عن الجعفري القول خلال تصريحات صحفية عقب اجتماع اللجنة المُشترَكة العراقـيَّة-الروسيَّة في العاصمة الروسية موسكو ان” العراق اليوم يُعبِّر في حركته عن مُكوِّنات الشعب العراقيِّ كلـِّه، ولا تـُوجَد خلافات مُجتمَعيَّة، أو قوى عسكريَّة مُتصارِعة، بل إنَّ كلَّ القوى العراقـيَّة الوطنـيَّة تتحرك باتجاه بناء البلد مثلما حققت أمن العراق، وأنجزت نصراً مُشترَكاً”.
واضاف ” بعد أن انتهى العراق من مسألة التخلـُّص من البُؤَر الإرهابيَّة، والمُواجَهة الحاسمة كان من الطبيعيِّ أن يصبَّ كلَّ اهتمامه على إعادة البناء، والإعمار.
وأفصح الجعفريّ بالقول” ساد جوَّ الاجتماعات حالة من الانسجام، والانفتاح على ملفات مُتعدِّدة شملت الملفات الاقتصاديّة، والأمنيَّة، والتعليم، والتربية، والقطاعات كافة”.
وبين ان ” العراق على أتمِّ الاستعداد لأن يخطو باتجاه توسيع مجالات التعاون البنـَّاء في مُختلِف المجالات.
وحول مُقترَح العراق إنشاء مُنتدى للاستثمارات بين بغداد وموسكو كشف الجعفريّ ” نحن بحاجة لتحقيق فرق نوعيّ في مجال الاستثمار؛ لأنَّ العراق تأخّر بضع سنوات بسبب انشغاله بمُواجَهة الإرهاب”، مُنوِّهاً ان ” دول العالم ترغب أن تستثمر في العراق؛ لأنَّ لديه قوة اقتصاديَّة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق