التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

امينة بغداد توضح مشروع صيانة سريع محمد القاسم 

محلي ـ الرأي ـ
أوضحت أمينة بغداد، ذكرى علوش، مشروع صيانة مجسر محمد القاسم للمرور السريع المهدد بإنهيار بعض فضائاته.
وقالت علوش في تصريح صحفي ان “أمانة بغداد بدأت العمل بصيانة طريق محمد القاسم للمرور السريع منذ أكثر من اربع سنوات واحالته لجهة استشارية لاعداد الدراسة لهذا الطريق المهم في بغداد وانجزت في 2014 ولكن للاسف بسبب الوضع الاقتصادي توقفت اعلانات التنفيذ وتوقف العمل في المشروع”.
وبينت انه “وبسبب الوضع المحرج لهذا الشارع وتأثيره لحركة النقل في بغداد كان لنا أكثر من محاولة للجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء من أجل اعطاء الاهمية القصوى لهذا الطريق” مشيرة الى انه “وبعد دراسات معمقة والتخلص من اي التزامات قانونية سابقة حصلت الموافقة على مباشرتنا بإعداد اوليات الاحالة للتنفيذ”.
يشار الى ان أمانة بغداد، باشرت اليوم باغلاق طريق محمد القاسم للمرور السريع للمقطع الممتد من ساحة قرطبة بمنطقة الباب الشرقي الى وزارة المالية تمهيدا لأعمال الصيانة”.
وهيأت أمانة بغداد بالتنسيق مع مديرية المرور طرقاً بديلة بإمكان المواطنين إستعمالها تبدأ من شارع الشركة العامة للبطاريات المحاذي لمحطة وقود المستنصرية وصولاً الى طريق محمد القاسم ومن الجهة المقابلة الشارع الخدمي المحاذي لمستشفى العيون بمنطقة الوزيرية وصولا الى تقاطع وزارة المالية.
وتعتزم لجنة الخدمات والاعمار والخدمات النيابية، استضافة مسؤولي أمانة بغداد لمناقشة أضرار مجسر طريق محمد القاسم للمرور السريع.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق