التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

رئيس الوزراء : لا قطيعة مع كوردستان والنفط ليس حكرا لجهة معينة 

سياسة – الرأي –
اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ان بغداد لن تقاطع إقليم كردستان، فيما أشار الى ان النفط العراقي ليس حكرا لجهة معينة.
وقال العبادي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي اليوم ان” اي حوار يجب ان يتركز على وحدة العراق والدستور ورفض الاستفتاء، ولن نناقش الاستفتاء مع احد ولا تفاوض قبل الغائه “، مشيرا الى انه” لا قطيعة مع اقليم كردستان”.
وأضاف ان” النفط العراقي ملك لكل العراقيين وليس لمسؤول او جهة معينة”، مبينا انه” لا يمكن ان نقف مكتوفي الايدي امام محاولات تفتيت وحدة البلاد، وان كل قيادات العالم أكدت دعمها للعراق في اجراءات بسط السلطة الاتحادية على أراضيه”.
وذكر انه” لا نحتاح الى وساطة مع اقليم كردستان وعلاقاتنا لم تقطع مع الاقليم ولدينا تواصل كشأن بقية المحافظات ولكن لا حوار بدون إلغاء الاستفتاء وكل من يقول اني خولته او ينوب عني للتفاوض مع الاقليم هو كذب محض او متوهم”.
ودعا” قوات البيشمركة الى عدم التصادم مع القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها”، موضحا ان” ادارة الأمن في المناطق المتنازع عليها من صلاحيات الحكومة الاتحادية”،
وتابع ان” القوات المشتركة تمكنت من تحرير مناطق لم تصل اليها اي قوة عسكرية منذ العهد البائد”، مستذكرا” كما وعدنا فان هذا العام سيشهد نهاية داعش في العراق”.
وبين ان” الرعب اليوم يسيطر على الدواعش في كل مكان “، محذرا” من وجود اجندات لاثارة النعرات العنصرية في البلاد”، لافتا الى ان” قواتنا دخلت في كل مناطق الحويجة وأعلن اليوم انتهاء جميع العمليات العسكرية في غرب كركوك وتحرير جبال مكحول وتلال حمرين التي لم تدخلها أية قوات حتى في زمن النظام البائد”.
واكمل ان” مجلس الوزراء صادق في جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء، على التعاقد مع فرنسا لتدريب قوات جهاز مكافحة الإرهاب”.
واكد” اننا قدمنا تسهيلات امام الشركات الاستثمارية الفرنسية الراغبة في العمل بالعراق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق