التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 1, 2024

محاولة اقتحام قصر الملك سلمان بجدة.. والسفارة الأمريكية تحذّر رعاياها 

وكالات – الرأي –
نشرت القنصلية الأمريكية في جدة بيانا، ذكرت فيه تعرض القصر الملكي في جدة صباح اليوم السبت الى هجوم مسلح اسفر عن مقتل اثنين وجرح اخرين من حرس حماية القصر.

فقد ذكرت السفارة الأمريكية في بيانها على موقعها الإلكتروني وحسابها في “تويتر” أن وكالات إخبارية أوردت أن قصر السلام في جدة شهد هجوما مسلحا تمكنت القوات الأمنية السعودية من إحباطه وقتل المنفذين.
وحذرت السفارة موطنيها الأمريكيين في جدة من الوضع الأمني جراء الهجوم، وطلبت منهم توخي الحذر.

وفي تفاصيل الهجوم فقد حاول مسلح اقتحام بوابة قصر السلام بجدة وتم تبادل لاطلاق النار اسفر عن مقتل اثنين من الحرس الملكي واصابة اخرين.

ورغم ما أوردته السفارة الأمريكية، إلا أنه لم تصدر أي رواية رسمية أو تعليق على الحادثة، أو أي ذكر لها في الوسائل الإعلامية السعودية.
وتداول ناشطون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورا ومعلومات تفيد بمقتل الشخص الذي حاول اقتحام القصر، واثنين من الحرس الملكي.

ويأتي الهجوم بعد يوم واحد على تأكيدات صحفية نشرتها صحيفة “فايننشال تريبيون” الأمريكية كشفت فيها وجود حراك في العائلة المالكة السعودية يستهدف منع وصول ولي العهد محمد بن سلمان إلى سدة الحكم في المملكة، وذلك في وقت تتصاعد فيه حملة الاعتقالات التي تطال معارضين ومثقفين ورجال دين سعوديين.

يذكر أن قصر السلام في جدة هو أحد قصور الحكم واتخاذ القرارات الملكية ويقع الديوان الملكي في هذا القصر ويتم عقد جميع الجلسات الوزارية فيه . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق