التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

بروجردي: استفتاء إقليم كردستان العراق عمل خاطئ 

سياسة – الرأي –
إعتبر رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الايراني علاء الدين بروجردي، قيام إقليم كردستان العراق بإجراء استفتاء لانفصال الاقليم بأنه عمل خاطئ.

وأشاد بروجردي خلال لقائه في دمشق وزير الخارجية السوري وليد المعلم، بالانتصارات والنجاحات التي حققتها سوريا أخيرا في جبهات الحرب ضد الجماعات التكفيرية الارهابية، قائلا : “انتصرت الحكومة والشعب السوري في حرب الارادات وان المستقبل حليفهما “.

وأوضح، ان الحكومة والشعب الايراني يقفان كما في السابق الى جانب سوريا حتى تحقيق الإنتصار النهائي على الارهابيين وحلفائهم، مؤكدا ان آفاق المعادلات الاقليمية لصالح محور المقاومة الاسلامية.

وتطرق رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الايراني الى التطورات الجارية في العراق واصفا إجراء استفتاء الانفصال في اقليم كردستان العراق بأنه عمل خاطئ، وقال “ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم دوما وحدة الأراضي والسيادة الوطنية في العراق “.

المعلم: سوريا مستمرة في حربها على الإرهاب حتى يتم القضاء عليه بشكل كامل

وبحث وليد المعلم مع بروجردي والوفد المرافق خلال هذا اللقاء، العلاقات الثنائية المتميزة والجهود التي يبذلها البلدان الشقيقان سوريا وايران في محاربة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة بالاضافة إلى آخر التطورات على الساحتين الاقليمية والدولية وخاصة الاستفتاء الذي حصل مؤخرا في شمال العراق.

وكانت وجهات النظر متفقة على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات بما فيها المجال البرلماني تلبية لتطلعات شعبي وقيادتي البلدين الشقيقين وتعزيز التنسيق السياسي خلال المرحلة المقبلة والاستمرار في مكافحة الإرهاب.

وأكد الجانبان على موقفهما المشترك الداعي إلى الحفاظ على سيادة العراق وعدم السماح بالنيل من وحدته وحذرا من الانعكاسات السلبية للاستفتاء على الاستقرار في المنطقة وعلى الحرب على الإرهاب.

وقدم وزير الخارجية السوري خلال اللقاء عرضا لآخر التطورات الميدانية والسياسية مثنيا على الانتصارات العسكرية المهمة التي يحققها الجيش السوري بالتعاون مع الحلفاء والاصدقاء وما أدت إليه من تحولات في المواقف على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد الوزير المعلم أن سوريا مستمرة في حربها على الإرهاب حتى يتم القضاء عليه بشكل كامل في كل الأراضي السورية معربا عن تقدير سوريا لكل أشكال الدعم الذي تستمر الجمهورية الإسلامية الايرانية في تقديمه إليها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق