التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

آية الله إمامي كاشاني: على الكرد ان يتحملوا مسؤولية جريمة تقسيم العراق 

سياسة – الرأي –
أكد خطيب جمعة طهران المؤقت، أن على إخوتنا الكرد ان يتحملوا مسؤولية جريمة تقسيم العراق أمام التاريخ وأمام أبنائهم، لأنهم سيقولون ان آباءنا وأمهاتنا ارتكبوا جريمة بحق العراق.

وخلال خطبتي صلاة الجمعة اليوم بطهران، قال آية الله محمد إمامي كاشاني أن الشهادة من أكبر القيم، وأن صمود الشعب الايراني أثار استياء أميركا، وقال: ان هذا الرجل التافه الذي يعربد في اميركا ضد إيران، هو في الحقيقة يقف أمام طابور الشهادة.
وأضاف آية الله إمامي كاشاني: ان هؤلاء الأشرار والمتمردين الدوليين، غاضبون من كل هذه التضحيات والصمود، ويريدون ان يشكلوا شرق أوسط جديد ويبتلعوا العالم؛ لذلك فإن ثقافة الشهادة والصمود أثارت غضبهم.
وتابع أنه حسب تصريح القائد المعظم، لو قامت اميركا بتمزيق الاتفاق النووي فإننا سنقوم بحرقه، وقال: ان قائد الثورة وحكومتنا اليوم يقفان اليوم هكذا بوجه أميركا، وإن جذور هذا الصمود تعود الى الشهادة والتضحية.
وتطرق خطيب جمعة طهران المؤقت الى إقامة الاستفتاء في إقليم كردستان العراق، وقال: إننا نقول لإخوتنا وأخواتنا الكرد، ان الذين وضعوا هذا المخطط مرتبطون بأميركا والكيان الصهيوني، وإذا قمت بالتصويت لصالح هذا المخطط، فعليكم ان تتحملوا المسؤولية أمام التاريخ وأمام أبنائكم، لأنهم سيقولون ان آباءنا وأمهاتنا ارتكبوا جريمة وخيانة بحق العراق.
يتبع..

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق