التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

لاريجاني يؤكد على تعزيز اجواء الحوار البناء بين برلمانات الدول الاسلامية 

سياسة – الرأي –
بعث رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني برقيات تهنئة الى رؤساء برلمانات الدول الاسلامية وبعض الشخصيات في العالم الاسلامي، اكد فيها على تعزيز اجواء الحوار البناء بين برلمانات الدول الاسلامية.

وتقدم لاريجاني باطيب التهاني والتبريكات لنظرائه وبعض شخصيات العالم الاسلامي بعيد الاضحى، عيد المسلمين الكبير.

واضاف، ان مناسك الحج الابراهيمي تعد فريضة منقطعة النظير ومظهرا للوئام والوحدة والتلاحم بين المسلمين، وان التعامل الاسلامي يعلمنا بان احد الاهداف الاساسية وفلسفة الحج هو ايجاد التفاهم وترسيخ اواصر الاخوة بين المسلمين والابتعاد عن الخلاف والتفرقة، وان توطيد روح الاخوة والتعاضد في مناسك الحج الكبير حاجة ضرورية للامة الاسلامية اليوم.

وتابع لاريجاني، انني اذ اغتنم هذه الفرصة، اؤكد بان ترسيخ اجواء الحوار المؤثرة والبناء بين برلمانات الدول الاسلامية في ظروف العالم الاسلامي الحساسة الراهنة، يؤدي دورا مهما في المساعدة بحل الازمات الاقليمية ومكافحة التطرف والارهاب.

وقال، لاشك ان العلاقات البرلمانية الثنائية والاقليمية المستديمة للوصول الى ترتيبات جديدة مبنية على السلام والامن في صفوف الامة الاسلامية، تعد ضرورة ملحة.

واكد لاريجاني دعم مجلس الشورى الاسلامي لاي خطوة لتعزيز روح الاخوة والتضامن الاسلامي والتعاون المتزايد بين الدول الاسلامية، واضاف، انني اعتقد جازما بانه في ظل تضافر الجهود يمكن حل مشاكل العالم الاسلامي الراهنة لتستعيد الامة الاسلامية مكانتها اللائقة بها في العلاقات العالمية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق